بولسونارو: مكتبنا في القدس طابعه تجاري

بولسونارو: مكتبنا في القدس طابعه تجاري

أوضح الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الأحد، أن المكتب الذي سيتم افتتاحه في القدس سيكون له طابع تجاري لتعزيز التكنولوجيا والابتكار، وسيشكل جزءاً من سفارة البرازيل في تل أبيب. وقال بولسونارو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: “سنتقرب من الدول التي تكون متماشية معنا في التقاليد والثقافة والديمقراطية والإيمان بالرب. سنفتتح مكتباً …




الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو (أرشيف)


أوضح الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، الأحد، أن المكتب الذي سيتم افتتاحه في القدس سيكون له طابع تجاري لتعزيز التكنولوجيا والابتكار، وسيشكل جزءاً من سفارة البرازيل في تل أبيب.

وقال بولسونارو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: “سنتقرب من الدول التي تكون متماشية معنا في التقاليد والثقافة والديمقراطية والإيمان بالرب. سنفتتح مكتباً في القدس لتعزيز التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والابتكار”.

وقبل ساعات من المؤتمر الصحفي، كان وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أعلن على حساباته بمواقع التواصل أن البرازيل ستفتتح مكتباً في القدس، وهو إجراء مثير للجدل لأن الجزء الشرقي من القدس محتل وضمته إسرائيل ضد قرارات الأمم المتحدة.

وعبر نتانياهو عن امتنانه لاتخاذ هذه القرار واعتبره “الخطوة الأولى” لنقل السفارة البرازيلية مستقبلاً للقدس “عاصمة إسرائيل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً