مسؤول أمريكي: الحل العسكري في اليمن قادم لا محالة

مسؤول أمريكي: الحل العسكري في اليمن قادم لا محالة

قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيم ليندركينغ، إن “الضغط العسكري” على الحوثيين أمر مقبول ومناسب جداً من وجهة نظرنا، لكن هذا لا يعني أننا ندعم الحل العسكري. إذا كان ذلك سيجبر الحوثيين على الجلوس إلى طاولة الحوار، فيمكن تفهم ذلك”. وجاءت تصريح ليندركينغ خلال حديثه مع صحيفة “الشرق الأوسط”، مؤكداً على أن بلاده “لا تشجع الأطراف…




نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيم ليندركينغ (أرشيف)


قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيم ليندركينغ، إن “الضغط العسكري” على الحوثيين أمر مقبول ومناسب جداً من وجهة نظرنا، لكن هذا لا يعني أننا ندعم الحل العسكري. إذا كان ذلك سيجبر الحوثيين على الجلوس إلى طاولة الحوار، فيمكن تفهم ذلك”.

وجاءت تصريح ليندركينغ خلال حديثه مع صحيفة “الشرق الأوسط”، مؤكداً على أن بلاده “لا تشجع الأطراف على الاستمرار في القتال بما يؤدي إلى إطالة أمد النزاع، وأن الحل النهائي يتمثل في الانخراط بمحادثات حول القضايا الصعبة وتقديم التنازلات، وإبقاء التدخل الخارجي إلى الحد الأدنى لكي يكون اليمنيون هم من يتخذون القرارات المصيرية حول مستقبلهم”.

ووصف المسؤول الأمريكي رئيس الوزراء معين عبد الملك ومسؤولين آخرين في الميليشيات، والتأثير الإيراني على اليمن بـ”السيئ للغاية”، وقال إنه “يطيل أمد الصراع ويساعد الميليشيات الحوثية في تصرفاتها السلبية، وإطلاق الصواريخ على السعودية وتهديد الأمن واستهداف البنى التحتية وإيقاع أكبر عدد من الضحايا”.

وتساءل: “كيف يمكن لمن أراد السلام في اليمن أن يرتبط بمثل هذه العمليات وهذا السلوك؟”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً