4 فوائد هامة للبروبيوتك غير تقوية المناعة

4 فوائد هامة للبروبيوتك غير تقوية المناعة

يوجد أكثر من 1000 نوع من البكتريا الصديقة (البروبيوتك) في الأمعاء، وهي تلعب أدواراً هامة في دعم صحة ووظائف الجسم. لذلك تحث التوصيات الغذائية الصحية على أكل اللبن (الزبادي) والأرضي شوكي (الخرشوف) وشوربة الميزو والأعشاب البحرية والثوم، أو تناول مكملات البروبيوتك. البروبيوتك مفيد للصحة النفسية وتحديداً خفض التوتر والقلق والاكتئاب أهم فوائد البروبيوتك:* تساعد البكتريا الصديقة على تعزيز الإحساس…




اللبن الزبادي من أهم مصادر البكتريا الصديقة (أرشيفية)


يوجد أكثر من 1000 نوع من البكتريا الصديقة (البروبيوتك) في الأمعاء، وهي تلعب أدواراً هامة في دعم صحة ووظائف الجسم. لذلك تحث التوصيات الغذائية الصحية على أكل اللبن (الزبادي) والأرضي شوكي (الخرشوف) وشوربة الميزو والأعشاب البحرية والثوم، أو تناول مكملات البروبيوتك.

البروبيوتك مفيد للصحة النفسية وتحديداً خفض التوتر والقلق والاكتئاب

أهم فوائد البروبيوتك:

* تساعد البكتريا الصديقة على تعزيز الإحساس بالشبع وتخزين كمية أقل من الدهون، ما يخفّف الوزن.

* تعمل البكتريا الصديقة كخط دفاعي للمناعة، وتقوم بإنتاج مضادات للالتهابات.

* أكل البروبيوتك يعالج الإسهال.

* تفيد أدلة علمية على أن زيادة الأطعمة الغنية بالبروبيوتك يفيد صحة القلب.

* زيادة البكتريا الصديقة في الأمعاء يعزّز من صحة الدماغ نظراً لارتباطهما بوصلات عصبية. وهناك أدلة على أن البروبيوتك مفيد للصحة النفسية وتحديداً خفض التوتر والقلق والاكتئاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً