5 آلاف انتهاك حوثي ضد النساء

5 آلاف انتهاك حوثي ضد النساء

كشف مكتب حقوق الإنسان في محافظة الجوف عن رصده أكثر من خمسة آلاف حالة انتهـاك ضد النساء، من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية في المحافظة، خلال الفترة من 2016 وحتى 2018. وقال المكتب في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد، بحضور وكيل المحافظة عبدالله الحاشدي، إن “الانتهاكات شملت 20 حالة قتل، و83 حالة إصابة، والتسبب في منع وحرمان 50 فتاة من …




  (أرشيف)


كشف مكتب حقوق الإنسان في محافظة الجوف عن رصده أكثر من خمسة آلاف حالة انتهـاك ضد النساء، من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية في المحافظة، خلال الفترة من 2016 وحتى 2018.

وقال المكتب في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد، بحضور وكيل المحافظة عبدالله الحاشدي، إن “الانتهاكات شملت 20 حالة قتل، و83 حالة إصابة، والتسبب في منع وحرمان 50 فتاة من الالتحاق بالتعليم في الكلية بمركز المحافظة، وإصابة 40 امرأة بحالات نفسية نتيجة لانتهاكات، وفق موقع “سبتمبر نت”، اليوم الأحد.

وسجل فريق الرصد التابع للمكتب خمسة آلاف حالة نزوح وتهجير للنساء بمحافظة الجوف فقط، إضافةً إلى تواجد نحو 25 ألف أسرة نازحة من مختلف المحافظات.

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان عبد الهادي العصار، إن “انتهاكات ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة الجوف، طالت كل أشكال الحياة في ظل صمت وعجز دولي وأممي وإقليمي عن ردع هذه الميليشيات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً