خبير ليبي :نجاح اجتماع غدامس يتوقف على إبعاد الشخصيات الإرهابية

خبير ليبي :نجاح اجتماع غدامس يتوقف على إبعاد الشخصيات الإرهابية

رأى الخبير السياسي الليبي علي الصلح أن نجاح الاجتماع الوطني المرتقب في مدينة غدامس الليبية منتصف الشهر المقبل متوفق على اختيار الشخصيات المشاركة وأن يكون الاتفاق على شخصيات ليست إرهابية وتحمل السلاح حتى يتم الوصول إلى نتائج إيجابية. وقال الصلح إن التوافق على أرض الواقع لابد أن يكون له شروط، بحيث يتم التوافق مع الشخصيات السياسية التي …




ليبيا (أرشيف)


رأى الخبير السياسي الليبي علي الصلح أن نجاح الاجتماع الوطني المرتقب في مدينة غدامس الليبية منتصف الشهر المقبل متوفق على اختيار الشخصيات المشاركة وأن يكون الاتفاق على شخصيات ليست إرهابية وتحمل السلاح حتى يتم الوصول إلى نتائج إيجابية.


وقال الصلح إن التوافق على أرض الواقع لابد أن يكون له شروط، بحيث يتم التوافق مع الشخصيات السياسية التي ليس لها أي شبهات فساد مالي أو سياسي خلال المرحلة الماضية.

وشدد الخبير السياسي الليبي على ضرورة الوصول إلى اتفاق بين الأطراف الليبية على الوصول إلى الاستقرار المطلوب من خلال مكافحة الإرهاب والتصدي لعمليات الفساد التي عصفت بالوضع الاجتماع الليبي.

وأكد الصلح على أن نجاح الاجتماع الوطني في الوصول إلى تشكيل لحكومة وطنية سيكون بشرط واحد هو ابعاد أي شخصية إرهابية بمعناه الشامل هو الشخص الذي خرج عن القانون والمألوف ويحمل السلاح ويهدد الآخرين.

وعقدت اللجنة المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي اجتماعاً مغلقا أمس السبت في تونس بشأن الوضع في ليبيا، وتم التوصل خلاله إلى عقد اجتماع للشخصيات الوطنية في مدينة غدامس الليبية منتصف الشهر المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً