تايوان: تخطي مقاتلتين صينيتين للحد البحري خطوة “استفزازية”

تايوان: تخطي مقاتلتين صينيتين للحد البحري خطوة “استفزازية”

أدانت تايوان، اليوم الأحد، ما وصفتها بالخطوة “الاستفزازية” من قبل الصين بعد أن تخطت مقاتلتان صينيتان حداً بحرياً وسط تنامي للشقاق بين تايبه وبكين. وقالت وزارة الدفاع في تايوان في بيان نشرته، الأحد، إنها أرسلت طائرات “لطرد” مقاتلتين صينيتين تخطيتا حداً بحرياً في مضيق تايوان.وأضافت الوزارة أن الخطوة الصينية “أثرت بشدة على السلم والاستقرار الإقليميين”…




مقاتلات صينية على متن حاملة طائرات في بحر الصين الجنوبي (أرشيف)


أدانت تايوان، اليوم الأحد، ما وصفتها بالخطوة “الاستفزازية” من قبل الصين بعد أن تخطت مقاتلتان صينيتان حداً بحرياً وسط تنامي للشقاق بين تايبه وبكين.

وقالت وزارة الدفاع في تايوان في بيان نشرته، الأحد، إنها أرسلت طائرات “لطرد” مقاتلتين صينيتين تخطيتا حداً بحرياً في مضيق تايوان.
وأضافت الوزارة أن الخطوة الصينية “أثرت بشدة على السلم والاستقرار الإقليميين”.

ولم يصدر رد فعل من بكين على الواقعة.

وأرسلت الصين سفناً وطائرات حربية مراراً حول تايوان خلال تدريبات في السنوات الماضية وسعت لعزل الجزيرة دولياً بتقليص الحلفاء الدبلوماسيين المتبقين لها.

وأرسلت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، سفناً تابعة للبحرية وخفر السواحل عبر مضيق تايوان في إطار زيادة في وتيرة التحركات عبر المر المائي الاستراتيجي رغم معارضة الصين.

وتعد تايوان واحدة من نقاط الخلاف المتزايدة بين الصين والولايات المتحدة، والتي تشمل أيضاً حرباً تجارية واستعراضاً متزايداً للقوة الصينية في بحر الصين الجنوبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً