مارك زوكبيرغ يقترح طرق ضبط شبكة الانترنت

مارك زوكبيرغ يقترح طرق ضبط شبكة الانترنت

نشر الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرغ رؤيته المؤلفة من أربعة أفكار لضبط وتنظيم شبكة الانترنت.مبدئياً يعتقد زوكربيرغ أنه على الحكومات وضع الحدود الدنيا المتعلقة بالمحتوى الرقمي وتطلب إجراء الرقابة عليه من أجل خفض فرصة وصول المحتوى السيء إلى الإنترنت.ويحث زوكربيرغ السلطات المعنية على وضع المعايير المشتركة للتعرف على الأشخاص الذين يضعون الإعلانات المرتبطة…

alt

نشر الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرغ رؤيته المؤلفة من أربعة أفكار لضبط وتنظيم شبكة الانترنت.

مبدئياً يعتقد زوكربيرغ أنه على الحكومات وضع الحدود الدنيا المتعلقة بالمحتوى الرقمي وتطلب إجراء الرقابة عليه من أجل خفض فرصة وصول المحتوى السيء إلى الإنترنت.

ويحث زوكربيرغ السلطات المعنية على وضع المعايير المشتركة للتعرف على الأشخاص الذين يضعون الإعلانات المرتبطة بالسياسة، كما يأمل بالوصول إلى إطار عمل مشترك على مستوى عالمي من أجل خصوصية البيانات يقترب من اللائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي GDPR، من أجل تحسين حماية بيانات المستخدمين عموماً بدون الإضرار بالإنترنت.

وأيضاً يأمل بضمان إمكانية نقل البيانات عبر مختلف الخدمات، وضرب مثلاً مشروع Data Transfer حيث يجب أن يكون من الواضح ماهية الجهة التي تحمي البيانات أثناء نقلها بين مختلف الخدمات.

يأتي هذا التصوّر من زوكربيرغ بعد ثلاثة أسابيع من وضع رؤيته لشبكة فيس بوك وتوجهه أكثر نحو الخصوصية. ويدرك زوكربيرغ جيداً مسؤولية فيس بوك للتعامل مع المشاكل المذكورة ويرغب بالنقاش حولها مع صنّاع القرار حول العالم، حيث أن القوانين التي تنظم الإنترنت تسمح لجيل من رواد الأعمال بإطلاق خدمات تغير العالم وتضيف المزيد من القيمة لحياة الناس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً