سياسي ليبي : حكومة وطنية برئاسة حفتر والسراج خلال شهر

سياسي ليبي : حكومة وطنية برئاسة حفتر والسراج خلال شهر

كشف السياسي الليبي إبراهيم بلقاسم عن تشكيل حكومة وطنية ليبيا خلال شهر بقيادة قائد القوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق فائز السراج وذلك تمهيداً لعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد. وأوضح بلقاسم أن الحكومة ستأتي عقب انعقاد المؤتمر الوطني في مدينة غدامس الليبية منتصف أبريل(نيسان) المقبل والذي سيجمع المعسكر السياسي لحكومة الوفاق،…




إبراهيم بلقاسم (أرشيف)


كشف السياسي الليبي إبراهيم بلقاسم عن تشكيل حكومة وطنية ليبيا خلال شهر بقيادة قائد القوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق فائز السراج وذلك تمهيداً لعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.

وأوضح بلقاسم أن الحكومة ستأتي عقب انعقاد المؤتمر الوطني في مدينة غدامس الليبية منتصف أبريل(نيسان) المقبل والذي سيجمع المعسكر السياسي لحكومة الوفاق، والمعسكر الخاص بالمشير خليفة حفتر، مما يعمل على الانتقال بليبيا إلى الاستقرار وتعزيز الوضع الأمني في البلاد.

وأشار المحلل السياسي الليبي إلى أن التسوية السياسية قادمة لا محالة وأن الطريق ممهد لهذه التسوية والمواقف متباينة في الوقت الراهن، والجميع سيعلن عن موقفه، مؤكدا أن الجميع في ليبيا وصلوا إلى مرحلة نقطة اللاعودة واستقرار الدولة الليبية.

وأوضح بلقاسم أنه بمجرد تشكيل الحكومة الوطنية الليبية ستبدأ العمل فوراً من خلال توحيد المؤسسات وضبط الأوضاع الأمنية واستكمال جهود مكافحة الإرهاب لتعزيز الوضع بشكل عام.

وأعلنت اللجنة الرباعية حول ليبيا، مساء أمس السبت، عن الإعداد لمؤتمر وطني بين الفرقاء الليبيين بعد أسبوعين، في مدينة غدامس الليبية، فيما حث الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو عوتيريش، الليبيين على إيجاد تسوية سياسية ترضي كافة الأطراف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً