الجزائر: ترحيل صحافي من رويترز نشر أخباراً كاذبة عن المظاهرات

الجزائر: ترحيل صحافي من رويترز نشر أخباراً كاذبة عن المظاهرات

طردت السلطات الجزائرية اليوم الأحد صحافي وكالة “رويترز” التونسي طارق عمارة، الذي اتهمته بنشر أخبار كاذبة عن المظاهرات الحاشدة التي تشهدها البلاد كل جمعة منذ 22 فبراير (شباط) الماضي. وأكد مصدر من الشرطة لوكالة الأنباء الإسبانية، أن طرد عمارة، ردٌ على نشر خبر ذكر فيه أن مليون شخص شاركوا يوم الجمعة الماضي في المظاهرات التي شهدتها العاصمة وأن الشرطة استخدمت الغاز…




متظاهرون جزائريون ضد الرئيس بوتفليقة (أرشيف)


طردت السلطات الجزائرية اليوم الأحد صحافي وكالة “رويترز” التونسي طارق عمارة، الذي اتهمته بنشر أخبار كاذبة عن المظاهرات الحاشدة التي تشهدها البلاد كل جمعة منذ 22 فبراير (شباط) الماضي.

وأكد مصدر من الشرطة لوكالة الأنباء الإسبانية، أن طرد عمارة، ردٌ على نشر خبر ذكر فيه أن مليون شخص شاركوا يوم الجمعة الماضي في المظاهرات التي شهدتها العاصمة وأن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريقهم.

وأضاف المصدر أن عمارة لم يحدد هوية مصادره عندما سئل عنها، وأنه عاد الأحد إلى بلاده.

وتشهد الجزائر احتجاجات حاشدة منذ ستة أسابيع للمطالبة برحيل الرئيس بوتفليقة وإسقاط “دائرة السلطة” التي تحميه وتدير البلاد.

ونزل ملايين الجزائريين الجمعة إلى الشوارع مطالبين برحيل رئيس أركان الجيش أحمد قايد صالح، أحد المقربين من بوتفليقة، ونددوا باقتراحه تطبيق المادة 102 من الدستور، واعتبروه مناورة للسيطرة على السلطة.

وإذا طبقت هذه المادة، فستنتقل السلطة إلى رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، أحد أكثر المدافعين عن استمرار بوتفليقة في السلطة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً