صندوق الوطن يطلق برنامج “موهبتنا ربيع 2019”

صندوق الوطن يطلق برنامج “موهبتنا ربيع 2019”

أعلن صندوق الوطن عن إطلاق برنامج “موهبتنا ربيع 2019” ضمن مبادرة “موهبتنا” التعليمية المبتكرة، وذلك بمشاركة 100 طالب بهدف إكسابهم مختلف المهارات والعلوم لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل في العالم والوصول بالمواهب الإماراتية إلى آفاق جديدة من التطور وتعزيز قدراتهم على الإبداع والابتكار في أكثر المجالات العلمية حيوية والتي تشكل مستقبل العالم. ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على …




alt


أعلن صندوق الوطن عن إطلاق برنامج “موهبتنا ربيع 2019” ضمن مبادرة “موهبتنا” التعليمية المبتكرة، وذلك بمشاركة 100 طالب بهدف إكسابهم مختلف المهارات والعلوم لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل في العالم والوصول بالمواهب الإماراتية إلى آفاق جديدة من التطور وتعزيز قدراتهم على الإبداع والابتكار في أكثر المجالات العلمية حيوية والتي تشكل مستقبل العالم.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يقام البرنامج خلال الفترة ما بين 31 مارس (آذار) إلى 4 أبريل (نيسان) المقبل برعاية شركة الدار العقارية، وشركة علي وأولاده، وشركة إعمار، صندوق خليفة، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم وأكاديميات الدار.

هدف البرنامج
ويهدف برنامج موهبتنا ربيع 2019 إلى تطوير معارف الطلاب ومهاراتهم في مختلف التخصصات وإطلاعهم على أحدث التقنيات في مختلف المجالات، كذلك تنمية وعي الطلاب بالخيارات الوظيفية المختلفة في المستقبل واستكشاف اهتماماتهم الخاصة وتنميتها، بالإضافة إلى بناء مجتمع من الطلاب الموهوبين من خلال التجارب المشتركة وتطوير مهاراتهم في العمل كفريق واحد للوصول إلى نتائج متميزة.

وقال مدير عام صندوق الوطن محمد القاضي: “يأتي برنامج الربيع 2019 استكمالاً لجهودنا في مبادرة موهبتنا المبتكرة من أجل دعم الطلاب الموهوبين وذوي الأداء العلمي المتقدم، وتوفير بيئة جيدة للتعلم واكتساب المهارات ومعارف العلوم المتقدمة وفتح آفاق أوسع أمام الطلاب للإبداع، لنساهم وبفاعلية في إعداد جيل إماراتي لديه القدرة على إيجاد حلول ملموسة للتحديات المحلية وتحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، ومئوية الإمارات 2071، واستشراف مستقبل أفضل لأبناء الوطن”.

أفضل الخبرات
وأضاف: “نسعى مع شركائنا إلى استقطاب أفضل الخبرات على مستوى العالم لتوفير بيئة علمية محفزة تدعم تنمية المعرفة. ويضم برنامج الربيع نخبة من الأساتذة لتقديم محاضرات وورش عمل تهدف في المقام الأول إلى تبني الطلاب مفهوم البحث العلمي وجعله ثقافة عمل للارتقاء بالأداء التعليمي داخل المدارس، ليكون البرنامج بمثابة مشروع لتأهيل وإعداد علماء للمستقبل”.

ويضم البرنامج 100 طالب تتراوح أعمارهم من 10 إلى 17 عاماً، مقسمون إلى فرق. ومن المقرر إقامة محاضرات وورش عمل في العديد من التخصصات الهامة والتي تشمل الذكاء الاصطناعي والرياضيات والروبوتات وريادة الأعمال.

كما سيتم عقد العديد من المسابقات لتحفيز الطلاب على الاختراع والابتكار من خلال تصميم الروبوتات ووضع تصورات وحلول لمشكلات علمية مصممة خصيصاً، وذلك باستخدام قواعد بيانات وما يمتلكون من معلومات علمية، سيتم تكريم الفرق والطلاب الفائزين لإثراء التنافسية والحصول على أفضل النتائج بما يعود بالنفع على الطلاب والمنظومة التعليمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً