هكذا تجهّز سيارتك لفصل الربيع

هكذا تجهّز سيارتك لفصل الربيع

ينصح نادي سيارات ألمانيا AvD بتجهيز السيارة لفصل الربيع بإزالة الأوساخ المتراكمة عليها في الشتاء. وأوضح الخبراء الألمان أنه يجب غسل قاع السيارة في إحدى محطات الغسل الآلي الحديثة، لإزالة الأوساخ، حتى لا تتسبب في تآكل الطبقة العازلة وظهور الصدأ.وبعد غسل السيارة يجب تنظيفها يدوياً، وغسل المواضع، التي لم يصلها جهاز الغسل الآلي، مثل …




alt


ينصح نادي سيارات ألمانيا AvD بتجهيز السيارة لفصل الربيع بإزالة الأوساخ المتراكمة عليها في الشتاء.

وأوضح الخبراء الألمان أنه يجب غسل قاع السيارة في إحدى محطات الغسل الآلي الحديثة، لإزالة الأوساخ، حتى لا تتسبب في تآكل الطبقة العازلة وظهور الصدأ.

وبعد غسل السيارة يجب تنظيفها يدوياً، وغسل المواضع، التي لم يصلها جهاز الغسل الآلي، مثل العتبات، وتحت مقابض الأبواب، وخلف المرايا، وتجاويف الغطاء الخلفي.

وتُغسل هذه المواضع بقطعة إسفنجية مع الكثير من الماء الصافي، ثم تُجفف بقطعة جلدية. ومن الأفضل عزل هذه المواضع باستخدام الشمع الصلب.

ويتكون العناية بعناصر الإحكام المطاطية بالمادة المخصصة لذلك، أو بوضع الفازلين عليها، بعد مسحها بورق المطبخ.

ولتنظيف المقصورة الداخلية يمكن استخدام المكنسة الكهربائية، ومنظف الزجاج، وقطعة قماش ناعمة لإزالة الأوساخ والأتربة، بدءاً بالمكنسة على الفرش، ثم الأرضية.

وينظف الزجاج بشكل شامل بمساعدة منظف زجاجي ويفضل أن يكون خالياً من الكحول، حتى لايُضر بالأسطح البلاستيكية أو زجاج بليكسي أو الدهانات. وتمسح الأسطح الداخلية بقطعة قماش رطبة، وذات ألياف دقيقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً