روسية تترشح للانتخابات المحلية التركية

روسية تترشح للانتخابات المحلية التركية

تتنافس التركية من أصل روسي، أنستاسيا بيتروفا تشيتينكايا، على منصب عمدة مدينة ألانيا في الانتخابات التركية المحلية المقررة اليوم الأحد، لتصبح أول روسية في تاريخ تركيا تترشح لهذا المنصب. وتخوض المنافسة الروسية حملتها الانتخابية تحت شعار “التغيير يبدأ من خلالك”، وفق ما ذكرت قناة “روسيا اليوم” اليوم الأحد. وتنحدر أنستاسيا من مورمانسك في أقصى شمال شرق …




المرشحة التركية من أصل روسي لمنصب عمدة مدينة ألانيا أنستاسيا بيتروفا (أرشيف)


تتنافس التركية من أصل روسي، أنستاسيا بيتروفا تشيتينكايا، على منصب عمدة مدينة ألانيا في الانتخابات التركية المحلية المقررة اليوم الأحد، لتصبح أول روسية في تاريخ تركيا تترشح لهذا المنصب.

وتخوض المنافسة الروسية حملتها الانتخابية تحت شعار “التغيير يبدأ من خلالك”، وفق ما ذكرت قناة “روسيا اليوم” اليوم الأحد.

وتنحدر أنستاسيا من مورمانسك في أقصى شمال شرق روسيا، وانتقلت إلى تركيا منذ 8 أعوام وحصلت على الجنسية التركية في العام الماضي بعد زواجها من تركي.

وقالت في تصريحات لوسائل إعلام روسية، إنها قررت الترشح قبل عامين من إعلان نيتها وجمعت فريقاً وبدأت بصياغة برنامجها الانتحابي والعمل على تطوير مشاريع اجتماعية للحصول على دعم الناخبين.

ويقدر عدد سكان ألانيا بقرابة 300 ألف نسمة، أكثر من 30 ألف منهم أجانب فيما تعرف ولاية ألانيا بجاليتها الروسية الكبيرة إذ يبلغ عدد “الزوجات الأناضوليات” اللواتي تزوجن من أتراك 40 ألف مرأة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً