أبرزها تحسين الصحة الجنسية.. تعرف على فوائد اليانسون

أبرزها تحسين الصحة الجنسية.. تعرف على فوائد اليانسون

اليانسون من أهم الأعشاب التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية اليانسون له العديد من الاستخدامات المختلفة الفعالة وتركيبته الفريدة يعمل اليانسون على تحفيز الغدد الهضمية ويحارب الانتفاخات لطالما عرف اليانسون بأنه من أهم الأعشاب التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، حيث يستخدم في الكثير من المجالات الطبية المختلفة، وله العديد من الاستخدامات المختلفة أيضاً؛ نظراً لخصائصه …

alt

اليانسون من أهم الأعشاب التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية

alt

اليانسون له العديد من الاستخدامات المختلفة الفعالة وتركيبته الفريدة

alt

يعمل اليانسون على تحفيز الغدد الهضمية ويحارب الانتفاخات

لطالما عرف اليانسون بأنه من أهم الأعشاب التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، حيث يستخدم في الكثير من المجالات الطبية المختلفة، وله العديد من الاستخدامات المختلفة أيضاً؛ نظراً لخصائصه الفعالة وتركيبته الفريدة التي تجعله يتصدّر قائمة الأعشاب النافعة للجسم.

الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي لفترة قد يعزز صحتك النفسية

محتويات اليانسون

ومن المعروف أن اليانسون والذي يطلق عليه الكراوية الحلوة عبارة عن نبتة عطرية سنوية، وتمتاز هذه النبتة برائحتها الجميلة، ويبلغ ارتفاعها من 50 إلى 80 سم، وتتميز بذورها بلونها الأبيض وأوراقها خضراء لامعة.

ويُزرع اليانسون بشكل كبير في المناطق الساحلية، وتناسبه الأجواء الاستوائيّة؛ لذا ينمو بكثرة في منطقة حول البحر الأبيض المتوسط في تركيا ومصر وأوروبا وسوريا والمكسيك ومناطق من تشيلي وروما وغيرها وهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، ومن أهمّها: الفيتامينات، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والكبريت، والفسفور، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والزنك، والنحاس، والحديد، كما يحتوي على زيوت عطرية ومجموعة من البروتينات والألياف ومضادات الأكسدة ونسبة من الكربوهيدرات والفلافونيدات والأحماض الدهنية والبيتاكاروتينات.

فوائد اليانسون

يعمل على تحسين عملية التنفّس والوقاية من النوبات القلبيّة وتحسين الصحة الجنسيّة، وعلاج حالات الضعف الجنسي فضلا عن المحافظة على صحة الفم، كما يُستعمل لعلاج مشاكل السعال، ويعالج مشاكل الربو كذلك، والميزة الإضافية التي يتمتع بها اليانسون الأخضر هي أنه يزيد إفراز الحليب عند النساء المرضعات، كذلك يعمل على تنظيم الدورة الشهرية عند الإناث.

احذر الإجهاد قد يؤدي إلى صغر حجم الدماغ

فوائد اليانسون للقولون

نظرا لما يحتويه من نسبة كبيرة من الألياف، يعمل اليانسون على تحفيز الغدد الهضمية، ويحارب الانتفاخات، ويخفف مشاكل المعدة المعوية؛ بسبب تأثيره المضاد للتشنجات على أقسام الجهاز الهضمي كافة، وبالتالي فهو رائع لمرضى القولون العصبي، حيث يعمل على تنشيط عمل الجهاز الهضمي بشكل عام، ويسهم في التخلّص من الغازات التي تحدث كنتيجة للتهيّج في القولون. كذلك يعمل على تهدئة التوتر، ممّا يخفّف من أعراض القولون وأيضا علاج حالات المغص المعوي الذي يكون مصاحباً لتهيّج القولون. كما أنه مهدئ قوي الأعصاب والمزاج العام للإنسان.

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الاكتئاب

كيفية تحضير اليانسون

وللاستفادة بشكل كامل من فوائد اليانسون يتم وضع ملعقة يانسون صغيرة في كوب من الماء المغلي الساخن، ويترك حتى ينقع لمدّة خمس عشرة دقيقة ثم يُشرب، ومن الممكن وضع ملعقة يانسون للماء المغلي ويترك ليغلي على النار لعدّة دقائق، وبعد مرور الوقت اللازم يمكن شرب كوب أو كوبين في اليوم من هذا المنقوع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً