الجيش الإسرائيلي يشيد بحماس

الجيش الإسرائيلي يشيد بحماس

أشاد الجيش الإسرائيلي بما وصفه “ضبط النفس” الذي تعاملت به حركة حماس مع المظاهرات التي خرجت على حدود قطاع غزة، اليوم السبت، ضمن فعاليات “مليونية العودة والأرض”، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار. ونقلت صحيفة “هآرتس” تصريحات للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن “حماس سيطرت على المظاهرات في غزة بضبط نفس لم يسبق له مثيل طوال العام”.بدورها،…




alt


أشاد الجيش الإسرائيلي بما وصفه “ضبط النفس” الذي تعاملت به حركة حماس مع المظاهرات التي خرجت على حدود قطاع غزة، اليوم السبت، ضمن فعاليات “مليونية العودة والأرض”، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ونقلت صحيفة “هآرتس” تصريحات للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن “حماس سيطرت على المظاهرات في غزة بضبط نفس لم يسبق له مثيل طوال العام”.

بدورها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن “حماس نجحت في ضبط المتظاهرين وهذه بادرة جيدة لتحسين حياة سكان غزة، بوساطة مصرية وأموال قطرية”، على حد تعبيرها.

وجاءت الإشادة الإسرائيلية، بعد نشر حركة حماس لعناصر ضبط للميدان بلباس مميز، للحيلولة دون وصول المتظاهرين للسياج الحدودي وأماكن تمركز جنود الجيش الإسرائيلي.

وفي السياق ذاته، ألغت حركة حماس فعاليات الإرباك الليلي التي كانت تشكل إزعاجاً كبيراً للجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، ولمستوطني منطقة غلاف القطاع.

وجاءت هذه الخطوة بناء على تفاهمات للتهدئة بين حركة حماس وإسرائيل، حيث التزمت الأخيرة بتقديم تسهيلات إنسانية، تشمل توسيع مساحة الصيد، وإدخال السولار اللازم لتشغيل محطة الكهرباء، وزيادة أعداد الخريجين المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت.

وبعد انتهاء أحداث المسيرات على حدود قطاع غزة، بدأ الوفد الأمني المصري المتواجد في القطاع، اجتماعاً مع رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، للحديث حول ملفات التهدئة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية اليوم السبت، أن الحركة ستستلم من إسرائيل، غداً الأحد، خرائط زمنية حول التفاهمات المبرمة مع إسرائيل، بعد المباحثات التي تجريها مصر لمنع اندلاع مواجهة عسكرية واسعة في غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً