اتهام شاب باختراق حسابات آبل لرياضيين ومغنين مشاهير

اتهام شاب باختراق حسابات آبل لرياضيين ومغنين مشاهير

اتهمت وزارة العدل الأمريكية شاب أمريكي باختراق حسابات آبل لعشرات المستخدمين من الرياضيين والمغنين المشاهير واستخدام أرصدتهم المالية.ووجهت الاتهام للشاب Kwamaine Jerell Ford البالغ من العمر 27 عاماً من ولاية جورجيا باختراق عشرات حسابات الرياضيين واللاعبين في عدة فرق ورياضات من بينها كرة السلة NBA و كرة القدم الأمريكية NFL بالإضافة إلى عدد من الموسيقيين ومغني الراب.واستخدم …

alt

اتهمت وزارة العدل الأمريكية شاب أمريكي باختراق حسابات آبل لعشرات المستخدمين من الرياضيين والمغنين المشاهير واستخدام أرصدتهم المالية.

ووجهت الاتهام للشاب Kwamaine Jerell Ford البالغ من العمر 27 عاماً من ولاية جورجيا باختراق عشرات حسابات الرياضيين واللاعبين في عدة فرق ورياضات من بينها كرة السلة NBA و كرة القدم الأمريكية NFL بالإضافة إلى عدد من الموسيقيين ومغني الراب.

واستخدم المتهم اسلوب التصيد والاحتيال في عمليات الاختراق حيث أرسل لهم رسائل بريد إلكتروني تبدو وكأنها صادرة عن موظفي آبل.

ولم تكشف وزارة العدل عن أسماء الحسابات المتضررة، إلا أن آبل تلقت مئات عمليات الدخول غير المرخص لها لحسابات المستخدمين. ولجأ المتهم إلى تغيير عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور للحسابات بعد الدخول إليها حتى يسيطر عليها بشكل كامل ويمنع صاحبها من الوصول إليها.

واستخدم المتهم آلاف الدولارات الموجودة في أرصدة المستخدمين على شراء أشياء خاصة كالأثاث ودفع نفقات السفر وحجز الرحلات وكذلك تحويل الأموال. وتم توجيه ستة تهم تتضمن الاحتيال الحاسوبي، الدخول الاحتيالي للأجهزة، سرقة الهوية، وغيرها واعتبر مذنباً لاثنتين منها تتعلقان بالاحتيال الحاسوبي وسرقة الهوية.

وهذه القضية تذكرنا بقضية شهيرة ظهرت عام 2014 عندما اخترق أربعة قراصنة حسابات آي كلاود لعدد من الفنانين وسربوا صورهم الإباحية من حساباتهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً