شهيد ثان في مظاهرات على حدود غزة

شهيد ثان في مظاهرات على حدود غزة

استشهد فتى فلسطيني وأصيب عشرات آخرون، مساء اليوم السبت، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي للرصاص الحي وقنابل الغاز على المتظاهرين المشاركين في “مليونية العودة والأرض” والتي تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “شهيداً سقط بعد إصابته برصاصة في الوجه شرق مدينة غزة، وأصيب 33 مواطناً بجراح مختلفة، منها 10 إصابات بالرصاص الحي، واستهداف سيارة …




جانب من مسيرات العودة (أرشيف)


استشهد فتى فلسطيني وأصيب عشرات آخرون، مساء اليوم السبت، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي للرصاص الحي وقنابل الغاز على المتظاهرين المشاركين في “مليونية العودة والأرض” والتي تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرات العودة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “شهيداً سقط بعد إصابته برصاصة في الوجه شرق مدينة غزة، وأصيب 33 مواطناً بجراح مختلفة، منها 10 إصابات بالرصاص الحي، واستهداف سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر خلال مليونية الوطن والعودة شرق قطاع غزة”.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن “الطواقم الطبية الخاصة به المنتشرة على حدود قطاع غزة، تعاملت مع 99 إصابة على الأقل، بإصابات مختلفة منذ بدء المظاهرات على حدود غزة، اليوم السبت”.
وأشارت مصادر فلسطينية، إلى من بين المصابين، 5 حالات وصفت إصاباتهم بالحرجة، وأن من بينهم مسعف أصيب برصاصة في الرأس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وسبق أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد شاب فلسطيني صباح اليوم السبت، خلال بدء المظاهرات شرق مدينة غزة.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حوالي 45 ألف متظاهر فلسطيني خرجوا في خمس مناطق على الحدود الشرقية لقطاع غزة، فيما انتشر عناصر من أمن حماس بلباس مدني لمنع وصول المتظاهرين لأماكن تمركز الجنود الإسرائيليين.

وبحسب أحداث احصائية لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد سقط 268 شهيداً، فيما أصيب أكثر من 30 ألف فلسطيني منذ اندلاع أحداث مسيرة العودة نهاية شهر مارس (آذار) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً