قواعد أسمنتية وبراغي تهدد سلامة الأطفال في روضة حكومية

قواعد أسمنتية وبراغي تهدد سلامة الأطفال في روضة حكومية

أثار وجود قواعد أسمنتية وبراغيّ حديدية، بساحة إحدى الروضات الحكومية، مخاوف أولياء الأمور، الذين اعتبروها مصدراً يهدد أمن وسلامة أطفالهم في الروضة، مطالبين بسرعة تدخل مسؤولي الأبنية التعليمية في وزارة التربية والتعليم.واشتكى عدد من أولياء أمور يدرس أطفالهم في الروضة، بسبب وجود قواعد أسمنتية وبراغي حديدية تركت بساحة الروضة منذ فترة طويلة، ما يهدد…

emaratyah

أثار وجود قواعد أسمنتية وبراغيّ حديدية، بساحة إحدى الروضات الحكومية، مخاوف أولياء الأمور، الذين اعتبروها مصدراً يهدد أمن وسلامة أطفالهم في الروضة، مطالبين بسرعة تدخل مسؤولي الأبنية التعليمية في وزارة التربية والتعليم.
واشتكى عدد من أولياء أمور يدرس أطفالهم في الروضة، بسبب وجود قواعد أسمنتية وبراغي حديدية تركت بساحة الروضة منذ فترة طويلة، ما يهدد أمن وسلامة أطفالهم في الروضة.
وأوضحت الشكوى أن تلك المخلفات جاءت نتيجة إزالة ألعاب كانت مثبتة بالساحة، وتركت قواعدها الأسمنتية والبراغي الحديدية في ساحة الروضة عارية، ما يشكل خطورة على سلامة الأطفال، في حال تعثر أحدهم فيها، لاسيما أنها تتوسط الساحة، وباتت عُرضة لسقوط أي طفل عليها أثناء اللعب.
في وقت قامت الروضة مؤخراً، بإدخال ألعاب جديدة للأطفال تناسب أعمارهم السنية، حيث أزالت لعبة كبيرة تسمى «الميزان»، بدعوى أنها كبيرة الحجم ولا تتناسب والمرحلة العمرية للأطفال، ولكن بعد إزالتها، بقيت القواعد الأسمنتية التي كانت مثبتة عليها اللعبة كما هي، ولم تخش الإدارة على سلامة أطفال الروضة، ولم تحاول تأمين المكان بسياج يحمي الأطفال من الكتل الخرسانية، بل ظلت مكشوفة، ما يشكل خطورة على الأطفال أثناء ركضهم ولعبهم في ساحة الروضة.
وتبين أن الحفر الأرضية الناتجة عن إزالة الألعاب، مضى عليها فترة طويلة، بحسب شكوى أولياء الأمور، الذين تعددت شكواهم لإدارة الروضة أكثر من مرة سابقا، إذ أكدت لهم الأخيرة، بأنها رفعت الأمر للجهات المعنية بوزارة التربية والتعليم، ولم تتلق إلا وعودا فقط دون تحرك جاد من الفريق المعني بالوزارة.
وتحفظت معلمات بالروضة عن الحديث أو الرد، مؤكدات أن إدارة الروضة فعلت ما عليها ورفعت الأمر للجهات المعنية بالوزارة، إذ إنها لا تملك صلاحيات البت في أعمال الصيانة، فيما ينبغي على المعنيين في إدارة الأبنية التعليمية متابعة الأمر، والتحرك بفاعلية لإزالة تلك المخلفات، حفاظاً على سلامة الجميع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً