الشرطة تحبط محاولة تهريب “إنسان الغاب” في حقيبة سفر

الشرطة تحبط محاولة تهريب “إنسان الغاب” في حقيبة سفر

عثرت الشرطة الإندونيسية على صغير قرد من نوع إنسان الغاب (أورانغوتان) داخل حقائب شخص روسي الجنسية أثناء محاولته تجاوز التفتيش بمطار جزيرة بالي الدولي، وفقا لما أعلنته الإثنين السلطات المحلية. وصودر القرد الذكر الذي يبلغ من العمر عامين، فجر الجمعة حين حاول المشتبه فيه استقلال طائرة متجهة إلى روسيا، حسبما أوضحت الإثنين شرطة ووكالة حماية الموارد الطبيعية بعاصمة…

الشرطة تحبط محاولة تهريب

عثرت الشرطة الإندونيسية على صغير قرد من نوع إنسان الغاب (أورانغوتان) داخل حقائب شخص روسي الجنسية أثناء محاولته تجاوز التفتيش بمطار جزيرة بالي الدولي، وفقا لما أعلنته الإثنين السلطات المحلية.

وصودر القرد الذكر الذي يبلغ من العمر عامين، فجر الجمعة حين حاول المشتبه فيه استقلال طائرة متجهة إلى روسيا، حسبما أوضحت الإثنين شرطة ووكالة حماية الموارد الطبيعية بعاصمة المنطقة دنباسار.

وأضاف بودهي كورنياوان رئيس الوكالة في بالي “الأورانغوتان في حالة جيدة لكنه مرهق لأنه عومل بشكل سيء وتعرض للتخدير”، في تصريحات أدلى بها هاتفيا لوكالة (إفي).

وعلاوة على الأورانغوتان، وهو نوع مهدد بشدة طبقا للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، اكتشفت الشرطة الإندونيسية أيضا وجود برصين اثنين وكذلك خمس سحالي.

وذكرت الشرطة أن الأورانغوتان يتعافى بحديقة حيوانات (بالي سفاري)، مشددة أن المقبوض عليه يواجه عقوبة أقصاها السجن خمس سنوات وغرامة سبعة آلاف و60 دولار على خلفية تهريب أنواع محمية.

من جانبه، ادعى المشتبه فيه لدى إلقاء القبض عليه أن شخصا آخر روسي الجنسية أيضا لكنه خرج من إندونيسيا بالفعل سلمه القرد بعد شرائه من أحد أسواق وسط جزيرة جاوة مقابل ثلاثة آلاف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن أخطر التهديدات بالنسبة لقردة الأورانغوتان تتمثل في الصيد الجائر لصغارها، الأمر الذي يتسبب في وفاة الأمهات، وكذا هجمات المزارعين من أجل حماية محاصيلهم، فضلا عن تدمير موطنها الأصلي بسبب التوسع الزراعي لا سيما مجال زيت النخيل وصناعات وبنى تحتية أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً