أبو الغيط: الدول التي تنقل سفاراتها إلى القدس تُغامر بعلاقاتها مع العالم العربي

أبو الغيط: الدول التي تنقل سفاراتها إلى القدس تُغامر بعلاقاتها مع العالم العربي

أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن رفضه واستنكاره لما أعلنه كل من رئيس دولة هندوراس، ورئيس وزراء رومانيا، عن اعتزامهما نقل سفارة بلديهما إلى القدس. ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي ، عن أبو الغيط أن بعض الدول التي تسعى لإرضاء الولايات المتحدة وإسرائيل بإعلان نقل سفاراتها إلى القدس، تتورط في مخالفة…




أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ( أرشيف)


أعرب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن رفضه واستنكاره لما أعلنه كل من رئيس دولة هندوراس، ورئيس وزراء رومانيا، عن اعتزامهما نقل سفارة بلديهما إلى القدس.

ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي ، عن أبو الغيط أن بعض الدول التي تسعى لإرضاء الولايات المتحدة وإسرائيل بإعلان نقل سفاراتها إلى القدس، تتورط في مخالفة جسيمة للقانون الدولي الذي يعتبر القدس أرضاً محتلة في 1967، مؤكداً أن نقل السفارات إجراء باطل ولا يُغير هذه الوضعية، ولا يكسب الاحتلال أي صفة قانونية.

وقال عفيفي إن الأمين العام لجامعة الدول العربية اعتبر ان الدول التي تتخذ مثل هذه الخطوات، تُغامر بصداقتها للعالم العربي، داعياً إياها إلى مراجعة سياستها التي لا تخدم تحقيق السلام في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً