لجنة وزارية كويتية عراقية لحسم الملفات العالقة

لجنة وزارية كويتية عراقية لحسم الملفات العالقة

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء، إنه بحث مع المسؤولين في وزارة الخارجية العراقية عدداً من الملفات الثنائية المهمة إلى جانب التحضير لاجتماع اللجنة الوزارية العليا الكويتية العراقية المشتركة في دورتها السابعة المقررة للشهر المقبل. جاء ذلك في تصريح أدلى به الجار الله لوكالة الأنباء الكويتية كونا في ختام جولة مباحثات عقدها…




نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله (كونا)


قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلاثاء، إنه بحث مع المسؤولين في وزارة الخارجية العراقية عدداً من الملفات الثنائية المهمة إلى جانب التحضير لاجتماع اللجنة الوزارية العليا الكويتية العراقية المشتركة في دورتها السابعة المقررة للشهر المقبل.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجار الله لوكالة الأنباء الكويتية كونا في ختام جولة مباحثات عقدها مع مسؤولين عراقيين ترأسها عن الجانب العراقي وكيل وزارة الخارجية العراقية نزار الخيرالله.

وأضاف الجارالله، أن زيارته إلى العراق تأتي في إطار التشاور والتنسيق بين البلدين، واستكمالا ًللمباحثات التي عقدت خلال زيارة وكيل وزارة الخارجية العراقية للكويت العام الماضي.

وأوضح الجارالله، أن المباحثات بين الطرفين كانت “مثمرة وبناءة وتم فيها الاتفاق على العديد من الأمور التفصيلية والخطط المستقبلية التي وضعت ركائزها خلال الزيارات المتبادلة الأخيرة بين كبار المسؤولين في البلدين”.

وكشف أن الطرفين بحثا كذلك عدداً من الملفات العالقة بين البلدين، وضرورة العمل على حسمها وإنهائها.

بدوره، قال الخير الله وكيل الخارجية العراقية، أن الهدف الأساسي لزيارة نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله هو التحضير لاجتماعات اللجنة الوزارية العليا، مؤكداً وجود إرادة سياسية لدى حكومتي البلدين لتطوير العلاقات الثنائية.

كان الجار الله قد وصل والوفد المرافق له إلى العاصمة بغداد اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية استغرقت عدة ساعات عقد خلالها جولة مباحثات رسمية في مقر وزارة الخارجية العراقية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً