اللبنانية نادين لبكي رئيسة للجنة تحكيم “نظرة ما” في مهرجان كان

اللبنانية نادين لبكي رئيسة للجنة تحكيم “نظرة ما” في مهرجان كان

بعد فوزها بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي في دورته الماضية، تعود المخرجة اللبنانية نادين لبكي هذا العام رئيسة للجنة تحكيم قسم “نظرة ما”. وفازت لبكي بالجائزة بفيلم “كفرناحوم” الذي وصل أيضاً إلى القائمة النهائية لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.ونقل الموقع الرسمي للمهرجان اليوم الثلاثا،ء عن لبكي إنها دأبت على حضور المهرجان منذ أن كانت …




المخرجة اللبنانية نادين لبكي (أرشيف)


بعد فوزها بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي في دورته الماضية، تعود المخرجة اللبنانية نادين لبكي هذا العام رئيسة للجنة تحكيم قسم “نظرة ما”.

وفازت لبكي بالجائزة بفيلم “كفرناحوم” الذي وصل أيضاً إلى القائمة النهائية لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

ونقل الموقع الرسمي للمهرجان اليوم الثلاثا،ء عن لبكي إنها دأبت على حضور المهرجان منذ أن كانت تدرس السينما “والآن أنا رئيسة لجنة تحكيم قسم نظرة ما، ما يدل على أن الحياة تعطيك أحياناً أكثر من أحلامك”.

وأضافت “متشوقة لمشاهدة الأفلام المختارة في هذا القسم، متشوقة للنقاش وتبادل الآراء، وملاحقة الإلهام في أعمال الفنانين الآخرين”.

وستكون لبكي، التي بدأت مشوارها بإخراج الأغاني المصورة، قبل تقديم عدد من الأفلام القصيرة والطويلة، أول مخرجة عربية ترأس لجنة تحكيم قسم “نظرة ما” الذي يعتبره بعض النقاد موازياً للمسابقة الرسمية لمهرجان كان.

وتقام الدورة الثانية والسبعون من مهرجان كان السينمائي بين 14 و 25 من مايو (أيار) المقبل، بينما تبدأ عروض “نظرة ما” في اليوم التالي للافتتاح، ويُعلن الفائزون في 24 مايو(أيار) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً