العاهل الأردني إلى المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس لبحث تطورات الشرق الأوسط

العاهل الأردني إلى المغرب وإيطاليا وفرنسا وتونس لبحث تطورات الشرق الأوسط

يبدأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني غداً الأربعاء، جولة تشمل المغرب، وإيطاليا، وفرنسا، وتونس، لبحث التطورات في الشرق الأوسط، والمشاركة في القمة العربية، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي اليوم الثلاثاء. وحسب البيان، يبدأ الملك “يوم غد الأربعاء جولة تشمل المغرب، وإيطاليا، وفرنسا، وتونس”، يستهلها بزيارة المغرب.ويبحث عاهل الأردن مع ملك المغرب محمد السادس “القضية…




العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني (أرشيف)


يبدأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني غداً الأربعاء، جولة تشمل المغرب، وإيطاليا، وفرنسا، وتونس، لبحث التطورات في الشرق الأوسط، والمشاركة في القمة العربية، وفق بيان صادر عن الديوان الملكي اليوم الثلاثاء.

وحسب البيان، يبدأ الملك “يوم غد الأربعاء جولة تشمل المغرب، وإيطاليا، وفرنسا، وتونس”، يستهلها بزيارة المغرب.

ويبحث عاهل الأردن مع ملك المغرب محمد السادس “القضية الفلسطينية، والقدس، ودعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وعاصمتها القدس الشرقية، وتنسيق الجهود بين المؤسسات العربية المعنية بدعم المقدسيين”.

ويزور الملك مدينة أسيزي في إيطاليا “لتسلم جائزة مصباح السلام لعام 2019 تقديراً لجهوده في تعزيز حقوق الإنسان، والتآخي، وحوار الأديان، والسلام في الشرق الأوسط، والعالم”.

ويلقي العاهل الأردني الكلمة الرئيسية في حفل تسلم الجائزة، وسيلتقي رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي لبحث “التطورات الراهنة في المنطقة”، قبل التوجه إلى فرنسا للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون.

وتهدف الجولة لـ”تأكيد ضرورة التزام المجتمع الدولي بدعم جهود تحقيق السلام” في الشرق الأوسط.

ولاحقاً يترأس العاهل الأردني وفد بلاده إلى تونس للمشاركة في أعمال القمة العربية.

وتستضيف تونس القمة العربية السنوية في 31 مارس (آذار) 2019.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً