محكمة ألمانية تقضي بشرعية إغلاق حضانة “إخوانية”

محكمة ألمانية تقضي بشرعية إغلاق حضانة “إخوانية”

قضت المحكمة الإدارية في مدينة ماينتس غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء، بشرعية قرار سلطات ولاية راينلاند بفالتس القاضي بغلق الحضانة “الإسلامية” الوحيدة في الولاية. ورفضت المحكمة طلباً مستعجلاً ضد قرار إلغاء تصريح تشغيل حضانة النور للرعاية النهارية للصغار، وذكر قضاة المحكمة في حيثيات قرارهم، أن الإغلاق قانوني.وأشار القضاة إلى توفر أدلة تفيد بأن مقدم الطلب قريب الصلة بالتراث الفكري المتطرف،…




محكمة ألمانية (أرشيف)


قضت المحكمة الإدارية في مدينة ماينتس غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء، بشرعية قرار سلطات ولاية راينلاند بفالتس القاضي بغلق الحضانة “الإسلامية” الوحيدة في الولاية.

ورفضت المحكمة طلباً مستعجلاً ضد قرار إلغاء تصريح تشغيل حضانة النور للرعاية النهارية للصغار، وذكر قضاة المحكمة في حيثيات قرارهم، أن الإغلاق قانوني.

وأشار القضاة إلى توفر أدلة تفيد بأن مقدم الطلب قريب الصلة بالتراث الفكري المتطرف، مشيرين إلى أن ما أعلنته إدارة الحضانة، وهي جمعية مسجد عرب النيل الراين، عن نأيها بنفسها عن التيارات المتشددة، غير مقنع.

وستمهل السلطات الحضانة، حتى نهاية أبريل (نيسان) المقبل.

وكانت الحضانة تقدم مؤخراً الرعاية لـ18 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 6 أعوام.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب الولاية للشؤون الاجتماعية والشباب والرعاية أعلن في فبراير (شباط) الماضي، أن سبب قرار الإغلاق، تقديم جمعية المسجد محتويات مرتبطة بتنظيم “الإخوان الإرهابي” والسلفيين، بما يتعارض مع الدستور الألماني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً