محافظ حضرموت: الإمارات قضت على “القاعدة” في اليمن

محافظ حضرموت: الإمارات قضت على “القاعدة” في اليمن

أشاد محافظ حضرموت اليمنية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بدور الإمارات في عاصفة الحزم التي أطلقها التحالف العربي في 2015، مؤكداً أنه “لولا التدخل الفعال للإمارات لكان مستحيلاً علينا التخلص من تنظيم القاعدة الإرهابي الذي سيطر على سواحل حضرموت عاماً كاملاً”. وحسب موقع “عدن تايم” الإخباري اليوم الثلاثاء، قال البحسني إن “الإمارات نفذت برنامجاً متكاملاً في حضرموت استهدف تزويد …




محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني (أرشيف)


أشاد محافظ حضرموت اليمنية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بدور الإمارات في عاصفة الحزم التي أطلقها التحالف العربي في 2015، مؤكداً أنه “لولا التدخل الفعال للإمارات لكان مستحيلاً علينا التخلص من تنظيم القاعدة الإرهابي الذي سيطر على سواحل حضرموت عاماً كاملاً”.

وحسب موقع “عدن تايم” الإخباري اليوم الثلاثاء، قال البحسني إن “الإمارات نفذت برنامجاً متكاملاً في حضرموت استهدف تزويد قوات الأمن بالأسلحة والمعدات، وتأهيل مراكز الشرطة، وتدريب عالٍ ومهني تجاوز 1400 جندي”.

وأشار محافظ حضرموت، إلى أن “عاصفة الحزم وعمليات التحالف العربي أوقفت سيطرة إيران على الأراضي اليمنية، وأنقذت اليمن من التمزق ليواصل مسيرته في الحضن العربي والخليجي”.

وأضاف قائلاً: “لولا التدخل السريع والحاسم لعاصفة الحزم لظل اليمن تحكمه قوىً خارجية إلى اليوم”، لافتاً إلى أن “مسؤولية التحالف كانت عالية في ذلك الوقت لوقف اجتياح الانقلاب الحوثي للمحافظات اليمنية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً