اناقة

كيف تختارين قناع الوجه المناسب للبشرة؟

كيف تختارين قناع الوجه المناسب للبشرة؟

كثيرا ما نسمع عن أقنعة العناية بالبشرة والحفاظ على جاذبيتها، ولأن هذه المستحضرات تأتي بأشكال وخامات مختلفة قد تشعر بعض السيدات بالارتباك حول اختيار القناع المناسب ومدى فاعليته في علاج مشاكل البشرة المختلفة. لذلك سنسلط الضوء في مقال اليوم على أبرز أنواع أقنعة الوجه والفرق بينها حتى تحصلي سيدتي على جمال مشرق دائما. أقنعة ‘البايو سليلوز’ الطبيعية: قناع في …

كثيرا ما نسمع عن أقنعة العناية بالبشرة والحفاظ على جاذبيتها، ولأن هذه المستحضرات تأتي بأشكال وخامات مختلفة قد تشعر بعض السيدات بالارتباك حول اختيار القناع المناسب ومدى فاعليته في علاج مشاكل البشرة المختلفة. لذلك سنسلط الضوء في مقال اليوم على أبرز أنواع أقنعة الوجه والفرق بينها حتى تحصلي سيدتي على جمال مشرق دائما.

قناع الوجه المناسب للبشرة

  • أقنعة ‘البايو سليلوز’ الطبيعية: قناع في شكل جل مرطب ومعزز بنسيج قوي يمنحه المرونة، ويفيد هذا النوع من الأقنعة في ترطيب البشرة بشكل مباشر بفضل المكونات التي تلتصق على البشرة بسهولة مما يساعد في نقل المغذيات الدقيقة بطريقة فعالة للمسام.
  • أقنعة الهيدروجيل: قناع مميز يعتمد على مادتي السيروم التجميلي والجيلاتين لتحصلي على طبقة رقيقة تعتبر الأفضل من حيث النتائج مقارنة بالأقنعة الأخرى التي يتم صنعها من لب الثمار أو غيرها من المواد العضوية. عند استخدام أقنعة الهيدروجيل احرصي سيدتي على التعامل معها برفق لأن نسيجها سهل التمزق كونه رفيع.
  • قناع بروتين الخلايا الجذعية النباتي: يساعد هذا القناع في علاج علامات شيخوخة البشرة من خلال تحفيز البشرة على تجديد الخلايا وتعزيز إنتاج الكولاجين حتى تختفي الخطوط الدقيقة وتحصلي على بشرة شبابية ونضرة.
  • قناع الهيدروجيل كولاجين الورقي: هو قناع ورقي موجه لترطيب البشرة الجافة بشكل عميق، علاج البهتان وزيادة مرونتها بفضل السيروم المرطب. كما تفيد الأملاح البحرية الطبيعية في تغذية البشرة وترطيبها بشكل فور الاستخدام.
  • أقنعة الرقائق المعدنية (الفويل) لتجديد شباب البشرة: هذا القناع موجه لمقاومة ظهور علامات التقدم في السن بفضل حمض الهيالورونيك. وتأتي هذه الأقنعة مزودة بطبقة من الرقائق المعدنية على القشرة الخارجية للقناع الورقي التي تحافظ على العناصر المغذية والسوائل وتحميها من التبخر حتى تمتصها البشرة لتكون أكثر تألقا ونضارة.
  • أقنعة الفقاقيع الورقية: أقنعة بتقنية مميزة، حيث تأتي بتركيبة مكونات رغوية تشكل فقاقيع على سطح القناع ثم يتم تدليك البشرة بعد رفع الورقة حتى تتخلصي من الأوساخ والشوائب. هذا ويحتوي هذه الأقنعة على الفحم والمكونات المنقية للبشرة.
  • أقنعة الطين والفحم الورقية: أقنعة تجمع مزيج بين الطين والفحم، وتكون غنية بجزئيات دقيقة تفيد في امتصاص الدهون الزائدة والأوساخ التي تترسب داخل المسام. تكون هذه الأقنعة عادة ملائمة للبشرة الدهنية والمركبة.
  • قناع الفحم المنقي: يمتاز الفحم النشط بخصائص جمالية رائعة، حيث يتضمن عناصر غذائية مغذية للبشرة، كما تتضمن أقنعة الفحم مضادات الأكسدة التي تحارب ظهور الشوائب والخطوط الدقيقة على البشرة. يساعد قناع الفحم المنقي على امتصاص الملوثات التي تضر بخلايا البشرة لتحافظ دائما على نضارتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً