رجيم شوربة الكرفس لانقاص الوزن

رجيم شوربة الكرفس لانقاص الوزن

رجيم شوربة الكرفس لانقاص الوزن من وصفات الشوربات اللذيذة و القليلة السعرات الحرارية التي تشعرك بالشبع، و في الوقت نفسه لا تزيد من وزنك و تقضي على الدهون في جسمك. العناصر الغذائية الموجودة في الكرفس يعتبر الكرفس مصدراً مليئاً بمضادات الأكسدة، و مركبات الفلافونويد، و بيتا كاروتين، و يحتوي على 12 نوع من المغذيات المضادة للأكسدة. كذلك تعتبر الكرفس…

رجيم شوربة الكرفس لانقاص الوزن من وصفات الشوربات اللذيذة و القليلة السعرات الحرارية التي تشعرك بالشبع، و في الوقت نفسه لا تزيد من وزنك و تقضي على الدهون في جسمك.

العناصر الغذائية الموجودة في الكرفس

يعتبر الكرفس مصدراً مليئاً بمضادات الأكسدة، و مركبات الفلافونويد، و بيتا كاروتين، و يحتوي على 12 نوع من المغذيات المضادة للأكسدة. كذلك تعتبر الكرفس من الخضار الغنية بالفيتامينات أهمها فيتامين جـ، و فيتامين ك، و فيتامين أ، و يحتوي الكرفس أيضاً على البوتاسيوم، و حمض الفوليك، وكمياتٍ قليلةٍ من الصوديوم.

كذلك يحتوي الكرفس على 95% من الماء، بالإضافة إلى كمياتٍ كبيرةٍ من الألياف القابلة للذوبان و غير القابلة للذوبان.

فوائد الكرفس في انقاص الوزن

الكرفس يمنح الشخص الشعور بالامتلاء و الشبع، بالإضافة إلى احتوائه على بعض المعادن النادرة حيث تعمل هذه المعادن بدورها على حرق الدهون و تنظيم عملية الأيض.

الكرفس مدر أيضاً للبول و يساعد على تقليل الغازات المعوية و تشجنات المعدة، كما انه غني بالالياف للمحافظة على توازن الجهاز الهضمي، و ابطاء امتصاص السكر الى الدم.

طريقة تحضير شوربة الكرفس لانقاص الوزن

المكونات:

حزمتين من رأس الكرفس فقط

كرنب أو ملفوف

5 بصلات متوسطة الحجم

أربع حبات من الفلفل الرومي الاخضر

عصير طماطم

2 مكعب مرقة خضار

ملح

فلفل

كاري

شوربة لحم قليلة الدسم

طريقة التحضير:

تقطّع جميع الخضراوات و يضاف إليها عصير الطماطم و التوابل و ترفع على النار لمدة 10 دقائق على نار متوسطة.

تقدّم شوربة الكرفس ساخنة و تكفل عملية حرق دهون الجسم.

رجيم شوربة الكرفس لانقاص الوزن

إستوحي من النظام الغذائي التالي برنامج رجيم شوربة الكرفس لانقاص الوزن خلال أسبوع. نتيجة الرجيم ستظهر بعد أسبوع و ستكونين قد خسرت ما بين 4 الى 7 كيلوغرامات.

اليوم الأول: تناولي شوربة الكرفس فقط مع الفاكهة ما عدا الموز و المانجو الكانتالوب و يمكن تناول كوبين من الشاي بدون سكر.

اليوم الثاني : تناولي شوربة الكرفس مع الخضروات الطازجة و السلطات الخضراء و الخضروات الطازجة و الخضروات المسلوقة. إبتعدي عن البقوليات مثل الفول و الذرة و الفاكهة المجففة.

اليوم الثالث: تناولي شوربة الكرفس مع الخضروات المسلوقة.

اليوم الرابع: تناولي شوربة الكرفس مع الموز و اللبن الخالي من الدسم.

اليوم الخامس: تناولي الشوربة بالإضافة الى اللحم المشوي أو الدجاج المشوي أو السمك المشوي وطبق من السلطة.

اليوم السادس: تناولي الشوربة مع اللحم المشوي و الخضراوات المشوية.

اليوم السابع: شوربة الكرفس مع مع الخضار المسلوقة و الفاكهة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً