دراسة: تكرار الإنجاب قد يؤخر شيخوختك

دراسة: تكرار الإنجاب قد يؤخر شيخوختك

على الرغم من التحذيرات الطبية من تكرار الإنجاب وتأثيره على صحة المرأة، كشفت نتائج دراسة حديثة عن فائدة كبيرة تعد بمثابة خبر سار لكل امرأة. نتائج الدراسة التي أُجريت في جامعة سايمون فريزر في كندا، تُشير إلى أن عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة يسهم في إبطاء معدل تقدمها في العمر. الدراسة اعتمدت على فحص الجزء المسؤول عن عملية…

على الرغم من التحذيرات الطبية من تكرار الإنجاب وتأثيره على صحة المرأة، كشفت نتائج دراسة حديثة عن فائدة كبيرة تعد بمثابة خبر سار لكل امرأة.

نتائج الدراسة التي أُجريت في جامعة سايمون فريزر في كندا، تُشير إلى أن عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة يسهم في إبطاء معدل تقدمها في العمر.

alt

الدراسة اعتمدت على فحص الجزء المسؤول عن عملية تقدم الخلايا في السن، والموجود في نهاية سلاسل الحمض النووي، وتُسمّى بالتيلوميرات.

من خلال الدراسة التي شملت 75 امرأة، فحص الباحثون عيّنات من الحمض النووي لهن من منطقة الخد واللعاب، وقارنوها ببيانات عدد مرات الإنجاب، ووجد الباحثون أن النساء اللواتي أنجبن عدداً أكبر من الأطفال، يمتلكن تيلوميرات أطول، ما يعني تأخير شيخوخة الخلايا.

وأعزى العلماء نتائج الدراسة إلى زيادة معدل هرمون الأستروجين في الدم أثناء الحمل، والذي يعمل كمضاد للأكسدة، يحمي الخلايا من التقدم في العمر والتلف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً