احذر فيتامين د.. جرعاته الزائدة خطر على صحتك

احذر فيتامين د.. جرعاته الزائدة خطر على صحتك

الجرعات الكبيرة من فيتامين “د” قد تفيد في تحسين الذاكرة لكنها قد تؤثر في ردود فعل الجسم تناول كميات كبيرةٍ من فيتامين “د” قد يرتبط بخطر كبير على صحة الإنسان هذا ما توصلت إليه دراسة أمريكية جديدة على رغم من الفوائد المتعددة لفيتامين “د”، إلا أن تناول كميات كبيرةٍ منه قد يرتبط بخطر كبير على صحة الإنسان، هذا ما توصلت…

alt

الجرعات الكبيرة من فيتامين “د” قد تفيد في تحسين الذاكرة لكنها قد تؤثر في ردود فعل الجسم

alt

تناول كميات كبيرةٍ من فيتامين “د” قد يرتبط بخطر كبير على صحة الإنسان

alt

هذا ما توصلت إليه دراسة أمريكية جديدة

على رغم من الفوائد المتعددة لفيتامين “د”، إلا أن تناول كميات كبيرةٍ منه قد يرتبط بخطر كبير على صحة الإنسان، هذا ما توصلت إليه دراسة أمريكية جديدة.

الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي لفترة قد يعزز صحتك النفسية

ووفقا للدراسة التي أجراها علماء من جامعة روتجرز الأمريكية فإن الجرعات الكبيرة من فيتامين “د” قد تفيد في تحسين الذاكرة، لكنها قد تؤثر في ردود فعل الجسم الضرورية عند القيام بعمل بسيط.

احذر الإجهاد قد يؤدي إلى صغر حجم الدماغ

وشاركت في الدراسة نساء تتراوح أعمارهن ما بين 50: 70 سنة، قام العلماء بتقسيمهن إلى ثلاث مجموعات، حصلت الأولى على 600 وحدة دولية من فيتامين “D” يوميا على مدار سنة فيما حصلت الثانية على يوميا 2000 وحدة في حين حصلت الثالثة على 4000 وحدة .

أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الاكتئاب

وخلصت الدراسة إلى أن النساء اللاتي تناولن 2000 وحدة دولية من فيتامين D في اليوم، ساعد على تحسين القدرات المعرفية واختبارات الذاكرة والتركيز والاهتمام للمشاركات، لكنها في المقابل وجدت تباطؤا في رد فعلهن، أما النساء اللواتي تناولن 4000 وحدة دولية من الفيتامين، فقد كان هذا التباطؤ في رد الفعل عندهن أكثر وضوحا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً