الكويت تأسف لاعتراف أمريكا بإسرائيلية الجولان

الكويت تأسف لاعتراف أمريكا بإسرائيلية الجولان

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجیة الكویتیة، عن أسف دولة الكویت واستیائھا لقرار الولایات المتحدة الأمریكیة الاعتراف بسیادة إسرائیل على مرتفعات الجولان السوریة. وأوضح المصدر في بیان لوزارة الخارجیة أمس الإثنين، أن ھذا القرار یخالف القانون الدولي وقرارات الشرعیة الدولیة ولاسیما القرار 497 الذي دعا إسرائیل إلى إلغاء ضم مرتفعات الجولان السوریة واعتبار قراراتھا في الجولان لاغیة وباطلة …




الخارجية الكويتية (أرشيف)


أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجیة الكویتیة، عن أسف دولة الكویت واستیائھا لقرار الولایات المتحدة الأمریكیة الاعتراف بسیادة إسرائیل على مرتفعات الجولان السوریة.

وأوضح المصدر في بیان لوزارة الخارجیة أمس الإثنين، أن ھذا القرار یخالف القانون الدولي وقرارات الشرعیة الدولیة ولاسیما القرار 497 الذي دعا إسرائیل إلى إلغاء ضم مرتفعات الجولان السوریة واعتبار قراراتھا في الجولان لاغیة وباطلة ولیس لھا أي أثر قانوني، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم الثلاثاء.

وأشار المصدر إلى أن مثل ھذه القرارات تمثل تقویضاً لعملیة السلام الشامل في الشرق الأوسط وتھدیداً للأمن والاستقرار فيه، مؤكداً موقف دولة الكویت الداعي للحل الشامل والعادل للقضیة الفلسطینیة والمستند إلى قرارات الشرعیة الدولیة ومبادرة السلام العربیة وحل الدولتین.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً