إطلاق سراح رئيس البرازيل السابق بعد 4 أيام من حبسه

إطلاق سراح رئيس البرازيل السابق بعد 4 أيام من حبسه

أطلق سراح رئيس البرازيل السابق ميشيل تامر أمس الإثنين، بعد 4 أيام من حبسه احتياطياً للاشتباه في قيادته لمنظمة إجرامية ارتكبت جرائم فساد خلال آخر 40 عاماً. وجاء قرار إطلاق سراح تامر بشكل فردي من قاضي محكمة الدرجة الثانية أنطونيو إيفان اثي عقب عقد جلسة المحكمة الأربعاء الماضي لبحث القضية، وأعلنت النيابة أنها ستطعن على قرار إخلاء …




رئيس البرازيل السابق ميشيل تامر (أرشيف)


أطلق سراح رئيس البرازيل السابق ميشيل تامر أمس الإثنين، بعد 4 أيام من حبسه احتياطياً للاشتباه في قيادته لمنظمة إجرامية ارتكبت جرائم فساد خلال آخر 40 عاماً.

وجاء قرار إطلاق سراح تامر بشكل فردي من قاضي محكمة الدرجة الثانية أنطونيو إيفان اثي عقب عقد جلسة المحكمة الأربعاء الماضي لبحث القضية، وأعلنت النيابة أنها ستطعن على قرار إخلاء سبيله و7 معتقلين آخرين في نفس القضية.

ويجري التحقيق مع تامر في قضايا فساد وتم حبسه احتياطياً منذ اعتقاله في ساو باولو الخميس الماضي، وأصدر القضاء قراراً بالحجز على أكثر من 16 مليون دولار من أصوله وحساباته المصرفية.

وتتهم النيابة تامر بالتربح من الرشاوي التي دفعت من قبل شركة “Engevix” للتشييد من أجل إرساء عقود عليها مع شركة “Eletonuclear” الحكومية، وبكونه زعيم منظمة إجرامية متخصصة في الفساد وأنها اختلست نحو 500 مليون دولار من الموارد العامة خلال 40 عاماً.

وأصبح تامر، الذي سلم السلطة في أول يناير(كانون الثاني) الماضي لليميني المتطرف جايير بولسونارو، ثاني رئيس في تاريخ البرازيل يدخل السجن بعد لولا دا سيلفا (2003-2010) المتهم بالفساد وغسل الأموال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً