في الهند.. كحول ومخدرات رشوة للناخبين

في الهند.. كحول ومخدرات رشوة للناخبين

أعلن مسؤولون في الهند اليوم الثلاثاء إنه تمت مصادرة كميات كبيرة من المشروبات الكحولية والمعادن النفيسة والمخدرات والنقود كانت مخصصة لتقديمها كرشوة للناخبين، وذلك قبل الانتخابات البرلمانية. وقالت المتحدثة باسم لجنة الانتخابات، شيفالي شاران، إن أجهزة إنفاذ القانون صادرت مضبوطات تبلغ قيمتها 4ر5 مليار روبية (5ر78 مليون دولار) منذ الإعلان عن جدول الانتخابات في 10 مارس (آذار) …




جندي هندي يستعرض عدد من زجاجات الكحول (أرشيف)


أعلن مسؤولون في الهند اليوم الثلاثاء إنه تمت مصادرة كميات كبيرة من المشروبات الكحولية والمعادن النفيسة والمخدرات والنقود كانت مخصصة لتقديمها كرشوة للناخبين، وذلك قبل الانتخابات البرلمانية.

وقالت المتحدثة باسم لجنة الانتخابات، شيفالي شاران، إن أجهزة إنفاذ القانون صادرت مضبوطات تبلغ قيمتها 4ر5 مليار روبية (5ر78 مليون دولار) منذ الإعلان عن جدول الانتخابات في 10 مارس (آذار) الجاري.

وتنفق الأحزاب السياسية والمرشحون مئات الملايين من الدولارات على حملاتهم الانتخابية ، حيث يقدمون الرشاوى للناخبين وأعضاء الأحزاب، بما فيها وجبات مجانية ونقود داخل الأظرف وعبوات بلاستيكية من الكحوليات والمخدرات.

وإلى جانب تشكيل فريق من مسؤولي الضرائب والإيرادات والاستخبارات لاتخاذ إجراءات صارمة ضد شراء الأصوات، طورت الحكومة أيضاً تطبيق للهواتف التي يتم تشغيلها عبر نظام “أندرويد” للإبلاغ عن انتهاكات لقانون الانتخابات، بما في ذلك المعاملات النقدية الكبيرة.

وطالما أعربت منظمات المجتمع المدني ،مثل جمعية الإصلاحات الديمقراطية، عن قلقها إزاء تفشي تقديم الرشوة للفقراء خلال الانتخابات.

وسوف يبدأ التصويت في الانتخابات المقررة هذا العام في 11 أبريل (نيسان)، وينتهي في 19 مايو (أيار). ويحق لنحو 900 مليون شخص التصويت في الانتخابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً