وقفة في عمَّان للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع إسرائيل

وقفة في عمَّان للمطالبة بإسقاط اتفاقية الغاز مع إسرائيل

طالب أردنيون مجلس النواب باسقاط اتفاقية الغاز التي وقعتها شركة الكهرباء الأردنية لاستيراد الغاز من الأراضي الفلسطينية المحتلة. جاء ذلك في وقفة نظموها أمام مجلس النواب في عمان بالتزامن مع بدء مناقشة الاتفاقية تحت القبة، اليوم الثلاثاء.ورفع المشاركون يافطات طالبت المجلس باسقاط الاتفاقية، وأخرى كتب عليها “غاز العدو احتلال”.وقال المشاركون إن الاتفاقية تشكّل ارتهاناً للقرار السياسي والاقتصادي …




جانب من الوقفة أمام مجلس النواب الأردني (من المصدر)


طالب أردنيون مجلس النواب باسقاط اتفاقية الغاز التي وقعتها شركة الكهرباء الأردنية لاستيراد الغاز من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في وقفة نظموها أمام مجلس النواب في عمان بالتزامن مع بدء مناقشة الاتفاقية تحت القبة، اليوم الثلاثاء.

ورفع المشاركون يافطات طالبت المجلس باسقاط الاتفاقية، وأخرى كتب عليها “غاز العدو احتلال”.

وقال المشاركون إن الاتفاقية تشكّل ارتهاناً للقرار السياسي والاقتصادي بيد الاحتلال الصهيوني، كما أنها تعتبر دعماً لاقتصاد الاحتلال الصهيوني.

ووقعت شركة الكهرباء الوطنية وشركة نوبل إنيرجي الأمريكية في سبتمبر (أيلول) 2016 اتفاقية تسري في 2019 لاستيراد 40% من حاجة الشركة من الغاز الطبيعي المسال لتوليد الكهرباء من إسرائيل.

وبدأ المجلس بمناقشة الاتفاقية، وسط اجماع على رفض الاتفاقية، معتبرين أنها تساهم في رفد اقتصاد إسرائيل.

وحسب ما أعلنته شركة الكهرباء الوطنية (حكومية)، وهي الطرف الأردني في الاتفاقية، فإنها ستوفّر حوالي 300 مليون دولار من خلال شرائها الغاز الإسرائيلي، وذلك قياساً إلى شرائه من الأسواق العالمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً