“الطاقة الإماراتية”: القدرة الاستيعابية لسدود الدولة 130 مليون متر مكعب

“الطاقة الإماراتية”: القدرة الاستيعابية لسدود الدولة 130 مليون متر مكعب

كشفت وكيل وزارة الطاقة والصناعة المساعد لشؤون الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل المهندسة فاطمة الفورة الشامسي، أن الكمية الإجمالية للمياه التي تم حصدها في السدود التابعة للوزارة بلغ 4,442,947 متر مكعب. وقالت فاطمة الشامسي في تصريحات ، أن “الدولة شهدت هطول أمطار الخير الأسبوع الماضي والتي تركزت على المنطقة الشمالية والشرقية من الدولة، وأدت إلى جريان عدد من الأودية وتجمع…




alt


كشفت وكيل وزارة الطاقة والصناعة المساعد لشؤون الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل المهندسة فاطمة الفورة الشامسي، أن الكمية الإجمالية للمياه التي تم حصدها في السدود التابعة للوزارة بلغ 4,442,947 متر مكعب.

وقالت فاطمة الشامسي في تصريحات ، أن “الدولة شهدت هطول أمطار الخير الأسبوع الماضي والتي تركزت على المنطقة الشمالية والشرقية من الدولة، وأدت إلى جريان عدد من الأودية وتجمع المياه في عدد من السدود التابعة للوزارة.

وأوضحت أنه في المنطقة الشمالية فاضت فيها سدود نحيلة والعيم والغيل 2 بالمياه وقدرت كمية الأمطار المتجمعة في بحيرات سدود المنطقة الشمالية بـ 2,367,760 متر مكعب، وفي المنطقة الشرقية فاض سد الفياي 1 وتقدر المياه المتجمعة في المنطقة الشرقية بـ 2,075,187 متر مكعب.

حيطة وحذر
وأكدت وكيل وزارة الطاقة والصناعة المساعد لشؤون الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل، على أهمية ابتعاد الجمهور عن مجاري الأودية ومناطق السدود لخطورتها واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر خاصة في أوقات الهطولات المطرية الشديدة.

ونوهت الشامسي أن السدود في الدولة مبنية لاحتواء طاقة استيعابية محددة من المياه حيث تبلغ القدرة الاستيعابية للسدود بالدولة 130 مليون متر مكعب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً