شرطة دبي تضبط 19 معاكساً العام الماضي

شرطة دبي تضبط 19 معاكساً العام الماضي

تقف الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي بالمرصاد للسائقين المتهورين، والمعاكسين، وعشاق الضجيج وتزويد المركبات، ومنعدمي الضمير ممن يقومون بالدهس والهرب. وكشف العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، عن أبرز الجهود المبذولة العام الماضي، مؤكداً حجز 76 مركبة عن بلاغ القيادة بطيش وتهور ما يعرض حياة السائق والآخرين للخطر، بالإضافة …

emaratyah

تقف الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي بالمرصاد للسائقين المتهورين، والمعاكسين، وعشاق الضجيج وتزويد المركبات، ومنعدمي الضمير ممن يقومون بالدهس والهرب. وكشف العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، عن أبرز الجهود المبذولة العام الماضي، مؤكداً حجز 76 مركبة عن بلاغ القيادة بطيش وتهور ما يعرض حياة السائق والآخرين للخطر، بالإضافة إلى حجز 38 مركبة عن بلاغ قيادة مركبة تصدر ضجيجاً، في حين بلغ إجمالي المعاكسين الذين تم ضبطهم خلال عام 2018 نحو 19 شخصاً، بينما حرر مُرتب «تحريات شرطة دبي» بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، 11682 مخالفة مرورية تراوحت بين تعريض حياة الآخرين للخطر، وعدم الالتزام بخط السير، وعدم ربط حزام الأمان، والانحراف المفاجئ، وتغيير لون المركبة دون تصريح.
وقال العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية: نجاح الإمارة المتواصل في مختلف الميادين، يضاعف التحديات، ويزيد إصرار القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، على تعزيز قدراتنا للتعامل بكفاءة وفاعلية ومهنية عالية مع كل ما يخص أمن الفرد والمجتمع، إضافة إلى توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في القبض على المجرمين والمطلوبين ومخالفي القانون.
وتابع: بلغ عدد المركبات المضبوطة العام الماضي 1126 مركبة، منها 191 مركبة عليها تراكم مخالفات بقيمة تجاوزت 14 مليون درهم، أما إجمالي عدد بلاغات الدهس والهرب فبلغ 39 بلاغاً، بمعدل 8 بلاغات وفاة، و5 بلاغات إصابات بليغة، و9 بلاغات إصابات متوسطة، و17 بلاغ إصابات بسيطة، وهنا لا بد من الإشارة إلى أن بلاغات الدهس والهرب تعد الأصعب والأكثر تحدياً، لاسيما في ظل عدم وجود علاقة بين الجاني والضحية.
وحول المعاكسين، أكد أنه تم القبض على 19 شخصاً معاكساً العام الماضي، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها تحريات شرطة دبي لحماية أفراد المجتمع من المضايقات التي قد يتعرضون لها في الأماكن العامة.
وتحدث عن إيرادات خدمة تغيير لون مركبة في عام 2018، مشيراً إلى تجاوزها 12 مليون درهم، بإجمالي عدد طلبات 10727 طلباً، تنقسم إلى 3632 طلباً إلكترونياً، و7095 طلباً يدوياً.
من جهة أخرى، أعلن العقيد فيصل القاسم، مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي، عن إلقاء القبض على رجل آسيوي انتشرت له صور ومقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي يقوم بالتلصص على السيارات في منطقة جميرا وما حولها ما أثار الخوف بين أفراد المجتمع. كما أفاد بأن الشرطة قامت بإلقاء القبض على المذكور أمس وسوف تتم إحالته إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.
وأوضح العقيد فيصل القاسم أن الشخص الآسيوي يعمل لدى إحدى شركات المقاولات وعلية بلاغ هروب من الكفيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً