مقتل 85 حوثياً في عمليات للجيش اليمني

مقتل 85 حوثياً في عمليات للجيش اليمني

قتل 85 من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في عمليات للجيش الوطني اليمني أمس الإثنين بمناطق متفرقة من اليمن، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”. وأفاد موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، بأن قوات الجيش اليمني شنت هجمات على تجمعات للميليشيا على بيت اليزيدي والحريوه، والقدم، ومعرش، والاثلة، وتمكنت من الوصول إلى نقطة بيت العزاني خلف نقيل …




قوات الجيش اليمني (أرشيف)


قتل 85 من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في عمليات للجيش الوطني اليمني أمس الإثنين بمناطق متفرقة من اليمن، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأفاد موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، بأن قوات الجيش اليمني شنت هجمات على تجمعات للميليشيا على بيت اليزيدي والحريوه، والقدم، ومعرش، والاثلة، وتمكنت من الوصول إلى نقطة بيت العزاني خلف نقيل حدة، والسيطرة عليها، وقطع خطوط إمدادها من نقيل حدة إلى بيت الشوكي وجبل الشامي.

وأسفرت تلك المعارك عن مقتل 30 من عناصر الميليشيا بينهم القيادي الميداني المدعو علي مسعد الأسمر، وإصابة 20 آخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

وفي سياق متصل، شنت قوات الجيش الوطني اليمني هجوماً على تجمع للميليشيا على شعب الغراء، المحاذي لجبل الشامي غربي منطقة مريس في المحافظة ذاتها، وأردت 15 قتيلاً من عناصرها بينهم قيادات ميدانية، وأصيب 10 آخرون فيما لاذ البقية بالفرار.

وفي جبهة العود، قتلت قوات الجيش اليمني 40 من عناصر الميليشيا بينهم القياديان المدعوان أبو مسلم الكحلاني، وهادي السراجي، وأصابت 15 آخرين بينهم مشرف الميليشيا في الجبهة المكنى “أبو مختار”، أثناء محاولتهم التسلل إلى منطقة بيت الشوكي غربي مديرية قعطبة، ما أجبرها على الفرار باتجاه مديرية النادرة، بعد تدمير عربتين تابعتين لها.

وكما سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني على الخط العام الرابط بين مديرية دمت (شمالي محافظة الضالع)، ومديريتي النادرة والسدة، في محافظة إب وسط اليمنن وفي شرق مدينة الحديدة، قتل الجيش الوطني اليمني عدداً من عناصر ميليشيا الحوثي شمال غربي اليمن، ودمّر عربة “بي إم بي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً