برلماني مصري : تحركات عربية عاجلة للتصدي لقرار ترامب بشأن الجولان

برلماني مصري : تحركات عربية عاجلة للتصدي لقرار ترامب بشأن الجولان

قال رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري سعد الجمال الإدارة الأمريكية تخترق الشرعية الدولية وتغتصب الأراضي بالقوة وذلك من خلال قرار الرئيس الأمريكي بشأن الجولان السوري ولا يمكن القبول به. وأوضح الجمال أنه منذ تولي ترامب السلطة والإدارة الأمريكية الحالية تتحدث باسم إسرائيل وتساندها في انتهاكاتها على حساب ضرب المواثيق الدولية ومبادئ القانون الدولي عرض الحائط، مشيرا…




النائب سعد الجمال (أرشيف)


قال رئيس لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب المصري سعد الجمال الإدارة الأمريكية تخترق الشرعية الدولية وتغتصب الأراضي بالقوة وذلك من خلال قرار الرئيس الأمريكي بشأن الجولان السوري ولا يمكن القبول به.

وأوضح الجمال أنه منذ تولي ترامب السلطة والإدارة الأمريكية الحالية تتحدث باسم إسرائيل وتساندها في انتهاكاتها على حساب ضرب المواثيق الدولية ومبادئ القانون الدولي عرض الحائط، مشيرا إلى أن هذا الأمر يقضي باتخاذ عدة قرارات تتعلق بالقمة العربية المقبلة في تونس وأن يكون هناك خطوات جادة وملموسة للتصدي لذلك.

وأشار رئيس لجنة الشؤون العربية في البرلمان المصري إلى هناك تحركات عربية عاجلة لتنسيق المهام بين وزراء الخارجية العرب لوضع خطة تحرك إقليمي ودولي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية ومساندة أمريكا لها، ولابد من التحرك السياسي والقانوني من خلال الجامعة العربية والبرلمان العربي ووقع أزمة الجولان على أجندتها.

وشدد الجمال على أن العدوان على الأرض بمثل هذه الصورة هو أمر لا يجلب إلا العنف والشعور بالقهر والظلم ويؤدي إلى عدم استقرار المنطقة، وبناء عليه ينتج الإرهاب الذي يولد من العنف والشعور بالقهر والظلم، وقال “يجب أن تتوقف أمريكا عن ما تفعله من عدوان على المجتمع الدولي بأسره”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً