كيف تسعف قائد دراجة نارية بعد وقوع حادث؟

كيف تسعف قائد دراجة نارية بعد وقوع حادث؟

في بعض الأحيان يتعرض قائد الدراجة النارية لحادث. فكيف يمكن إسعافه؟ للإجابة على هذا السؤال، ينصح نادي السيارات ADAC الألماني الأشخاص، الذين يسعفون قائد الدراجة النارية الفاقد للوعي بسبب الحادث، بخلع خوذته أولاً.وعلّل الخبراء ذلك بأن عدم خلع الخوذة قد يترتب عليه اختناق المصاب في حال التقيؤ أو توقف القلب والدورة الدموية وأضرار بالمخ…




alt


في بعض الأحيان يتعرض قائد الدراجة النارية لحادث. فكيف يمكن إسعافه؟

للإجابة على هذا السؤال، ينصح نادي السيارات ADAC الألماني الأشخاص، الذين يسعفون قائد الدراجة النارية الفاقد للوعي بسبب الحادث، بخلع خوذته أولاً.

وعلّل الخبراء ذلك بأن عدم خلع الخوذة قد يترتب عليه اختناق المصاب في حال التقيؤ أو توقف القلب والدورة الدموية وأضرار بالمخ نتيجة لنقص الأكسجين، كما أن الخوذة تحول دون التنفس والوضع الجانبي الثابت.

ويقوم شخصان بخلع الخوذة معاً، حيث يجلس أحدهما راكعاً خلف رأس المصاب، في حين يجلس الآخر راكعاً بالقرب من الجزء العلوي لجسم المصاب على أحد الجانبين، ويقوم الشخص الأول برفع الخوذة قليلا حتى يتمكن الشخص الثاني من فك الحزام أسفل الفك، وبعدها يرفع قناع الخوذة، ثم يثبت الرأس والفقرات العنقية بكلتا يديه ورفعهما لأعلى بحرص، حتى يتمكن الشخص الأول من سحب الخوذة تجاهه.

ويمكن لشخص واحد أيضاً إتمام مهمة خلع الخوذة لمصاب عن طريق الجلوس خلف الرأس وسحب الخوذة بعد فكها ببطء حتى يتمكن من دعم رأس المصاب بيد واحدة، انتظارا لوصول سيارة الإسعاف وإجراء الإسعافات اللازمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً