موغيريني في زيارة مفاجئة لأفغانستان

موغيريني في زيارة مفاجئة لأفغانستان

وصلت المسؤولية العليا للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، اليوم الثلاثاء بشكل مفاجئ إلى أفغانستان من أجل الاجتماع مع الرئيس أشرف غني، لإعادة التأكيد على دعمها لعملية السلام التي تديرها أفغانستان. وأكدت موغيريني على أهمية الزيارة التي تأتي في ظل لحظة حرجة بالنسبة للبلد الآسيوي، بعد انتهاء الجولة الخامسة من المحادثات بين طالبان والولايات المتحدة بهدف…




المسؤولية العليا للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، موغيريني (أرشيف)


وصلت المسؤولية العليا للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني، اليوم الثلاثاء بشكل مفاجئ إلى أفغانستان من أجل الاجتماع مع الرئيس أشرف غني، لإعادة التأكيد على دعمها لعملية السلام التي تديرها أفغانستان.

وأكدت موغيريني على أهمية الزيارة التي تأتي في ظل لحظة حرجة بالنسبة للبلد الآسيوي، بعد انتهاء الجولة الخامسة من المحادثات بين طالبان والولايات المتحدة بهدف إنهاء النزاع الدائر منذ 17 عاماً.

ومن المتوقع أن تجتمع موغيريني مساء اليوم مع الرئيس غني وقادة أفغان آخرين، حسبما أفاد متحدث عن الرئاسة الأفغانية، ويريد الاتحاد الأوروبي ضمان ألا يتم “النكوص للخلف” في قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان، خاصة ما يتعلق بالسيدات والأطفال والأقليات في البلد الآسيوي.

وتسيطر الحكومة الأفغانية على حوالي 55% من أراضي أفغانستان، بينما تسيطر طالبان على نحو 11%، في حين يتنازع الطرفان على بقية الأراضي، وفقاً لبيانات صادرة عن مكتب المفتش العام الخاص بإعادة إعمار أفغانستان التابع للكونغرس الأمريكي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً