رئيس أوزبكستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير

رئيس أوزبكستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير

زار شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان وكبار المسؤولين المرافقين له أمس، جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة و محمد حارب بالرصة المحيربي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان، وذلك ضمن زيارته الرسمية للدولة.واستهل ميرضيائيف ومرافقوه جولتهم بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث …

emaratyah

زار شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان وكبار المسؤولين المرافقين له أمس، جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة و محمد حارب بالرصة المحيربي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان، وذلك ضمن زيارته الرسمية للدولة.
واستهل ميرضيائيف ومرافقوه جولتهم بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث توجه الجميع له بالدعاء بالرحمة والمغفرة، مستذكرين إرثه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز الثقافة والتسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.
وتجول الرئيس الضيف، يرافقه الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير في قاعات الجامع وأروقته الخارجية.
وقال ميرضيائيف خلال جولته في رحاب الجامع «شعرت بالسلام والروحانية في الجامع، كونه يمثل رؤية المغفور له الشيخ زايد الداعية للتسامح والتعايش، والتي قامت عليها دولة الإمارات بصورة مثالية».
وفي ختام الزيارة أهدى مدير عام المركز الرئيس، نسخة من كتاب «فضاءات من نور» أحد إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير الذي يضم عدداً من اللقطات والصور الخاصة بجائزة «فضاءات من نور».
كما زار الرئيس شوكت ميرضيائيف، أمس، واحة الكرامة في أبوظبي، حيث كان في استقباله الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان مدير تنفيذي مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي. واستعرض الرئيس ميرضيائيف لدى وصوله مراسم حرس الشرف، ثم وضع إكليلاً من الزهور أمام نصب الشهيد الذي يتكون من 31 لوحاً يستند كل منها إلى الآخر، كرمز للوحدة والتكاتف والتضامن بين قيادة دولة الإمارات وشعبها وجنودها الأبطال.
وخلال الجولة التي قام بها الضيف في واحة الكرامة استمع إلى شرح مفصل من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان عن مرافقها التي ترمز إلى بطولات أبناء دولة الإمارات البواسل وتضحياتهم، وتعبر عن الكثير من القيم والدلالات الوطنية الجليلة.
رافق الضيف خلال الزيارة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ومحمد حارب بالرصة المحيربي.
وفي نهاية الجولة قام ميرضيائيف بتسجيل كلمة في سجل الزوار، عبر فيها عن تقديره لشهداء دولة الإمارات.

(وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً