اتبعي رجيم الـ7 أيام لتتخلصي من زيادة الوزن في فترة قصيرة

اتبعي رجيم الـ7 أيام لتتخلصي من زيادة الوزن في فترة قصيرة

دائما ما تحتاج الحميات الغذائية إلى الكثير من الصبر والمثابرة من أجل الحصول على النتائج المرجوة منها، وهو ما يجعل الكثيرين يفشلون أمام هذا التحدي، وذلك نتيجة ضعفهم الشديد أمام شهواتهم وعدم قدرتهم على الصمود طويلا أمام الحرمان. ولأننا ندرك مدى أهمية الرجيم في التخلص من مشكلات السمنة وزيادة الوزن، فقد فكرنا من أجلك في…

دائما ما تحتاج الحميات الغذائية إلى الكثير من الصبر والمثابرة من أجل الحصول على النتائج المرجوة منها، وهو ما يجعل الكثيرين يفشلون أمام هذا التحدي، وذلك نتيجة ضعفهم الشديد أمام شهواتهم وعدم قدرتهم على الصمود طويلا أمام الحرمان. ولأننا ندرك مدى أهمية الرجيم في التخلص من مشكلات السمنة وزيادة الوزن، فقد فكرنا من أجلك في ريجيم الـ7 أيام الفعالة جدا في خسارة الوزن خلال وقت قصير للغاية لن يتطلب منك أي مجهود أو عناء. طبعي معنا!

ما هي حمية الـ7 أيام وكيف يمكن اتباعها؟

كما تشير إلى ذلك تسميته، يحتاج هذا الرجيم إلى أسبوع واحد فقط من أجل تطبيقه. وتعد هذه الفترة كافيةً من أجل الحصول على أفضل النتائج من دون التعرض في الآن ذاته إلى أي مشكلات من قبيل سوء التغذية أو الشعور بالحرمان.

أما عن برنامج هذه الحمية، فهو كالتالي:

خلال اليوم الأول:

ينصح خلال هذا اليوم بالتركيز على تناول كميات هامة للغاية من الفواكه بمختلف أصنافها، ما عدى منها الموز والمانجو والعنب. أما عن أكثر الأنواع المنصوح بها، فهي البطيخ والشمام والرمان، إلى جانب التفاح والبرتقال، وأيضا الفراولة.

خلال اليوم الثاني:

يخصص هذا اليوم للخضروات فقط، مع الإشارة إلى ضرورة أن تكون هذه الأخيرة طازجةً أو مسلوقةً بدون زيت. كما يتوجب الحرص أيضا على عدم الإفراط بالمرة في تناول البطاطا، مقابل الإكثار من الجزر والبازلاء المسلوقة، وأيضا السلطة الخضراء.

خلال اليوم الثالث:

يسمح خلال هذا اليوم بالمزج بين الخضروات والفواكه، ولكن بشرط المحافظة على مبدأ التخلي عن الموز والبطاطا، وأيضا مع ضرورة تناول كميات وفيرة للغاية من المياه.

خلال اليوم الرابع:

يعتبر هذا اليوم يوم المفاجآت بامتياز؛ إذ سيتسنى لصاحب هذه الحمية خلاله أن يتناول أخيرا من الموز، وتحديدا 6 حبات من هذه الفاكهة، بالإضافة إلى أربع أكواب من اللبن. وليس هذا فحسب؛ إذ يمكن أيضا الحصول على طبق من شوربة الخضروات، ولكن من دون أي إضافات للملح.

خلال اليومين الخامس والسادس:

لا يوجد أي اختلافات بين اليومين الخامس والسادس بالنسبة إلى هذه الحمية، وخلالهما يشترط أن يبدأ صاحب هذا الريجيم نهاره (أي خلال وجبة الإفطار) بتناول مجموعة من شرائح الجبن الخالية من الدسم، مع بعض الخضار. أما على الغذاء والعشاء، فمن الضروري الحرص على أكل قطع من الدجاج المسلوق أو المشوي بدون جلد، مع طبق من شوربة الخضروات الصحيّة.

خلال اليوم السابع:

ينصح خلال اليوم الأخير من حمية الـ7 أيام بالإكثار من تناول عصائر الفواكه الطازجة، مع 5 ملاعق كبيرة من الأرز المسلوق والخضروات الطازجة أو المسلوقة أيضا.

ما هي أبرز فوائد هذه الحمية؟

من المزايا الرائعة لهذه الحمية أنها تعمل أساسا على:

– خسارة من 5 الى 7 كيلوجرامات زائدة من الوزن، وذلك خلال أسبوع واحد فقط.

– التخلص من ترهلات البطن والدهون المتراكمة فيها.

– تنقية الجسم من السموم ومنح البشرة النضارة المثالية.

ماهي أبرز النصائح التي يمكن توخيها من أجل ضمان نجاح هذه الحمية؟

إذا كنت ترغبين في الحصول على أقصى درجات الاستفادة من هذه الحمية، فإننا ندعوك إلى العمل بالخطوات التالية :

– الحرص على شرب كميات هامة من المياه؛ وذلك بمعدل ما بين ال12 وال15 كوبا بشكل يومي.

– الامتناع عن تناول الشاي والقهوة بشكل تام.

– ممارسة التمارين الرياضية بمعدل ربع ساعة خلال اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً