اناقة

إزالة الشعر الزائد باستخدام الشفرة بين الشائعات والحقيقة

إزالة الشعر الزائد باستخدام الشفرة بين الشائعات والحقيقة

تحتاج حواء للعناية بجمال بشرتها بشكل دائم من خلال تنظيفها من خلايا الجلد الميت وأيضا من الشعر الزائد الذي يقلل من نعومتها وأنوثتها. ولأن التخلص من الشعر الزائد خاصة باستعمال الطرق التقليدية كالحلاوة يسبب الألم للكثيرات، قد تمثل الشفرة وسيلة لا بأس بها لتنظيف البشرة في وقت وجيز ومع ذلك تفضل بعض السيدات تجنبها لحدوث بعض المشاكل الجلدية…

تحتاج حواء للعناية بجمال بشرتها بشكل دائم من خلال تنظيفها من خلايا الجلد الميت وأيضا من الشعر الزائد الذي يقلل من نعومتها وأنوثتها. ولأن التخلص من الشعر الزائد خاصة باستعمال الطرق التقليدية كالحلاوة يسبب الألم للكثيرات، قد تمثل الشفرة وسيلة لا بأس بها لتنظيف البشرة في وقت وجيز ومع ذلك تفضل بعض السيدات تجنبها لحدوث بعض المشاكل الجلدية. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أبرز الأفكار الخاطئة حول شفرة الحلاقة مع بعض النتائج التي تساعد في استخدامها بشكل سليم.

 الشفرة

هل استخدام شفرة يجعل الشعر ينمو أكثر سماكة من ذي قبل؟

تعمل الشفرة على التخلص من الجزء الظاهر فوق سطح البشرة وليس لها علاقة ببصيلات الشعر لذلك فهي لا تؤثر على جودة الشعر الزائد ليصبح أكثر سمكا بعد استخدماها، بل ينمو الشعر الزائد حادا لأنه تم قطعه وليس إزالته من المنبت كما تفعل الحلاوة.

هل الشفرة الجديدة تسبب الخدوش؟

تحتاجين سيدتي لتغيير شفرة الحلاقة بشكل دائم حتى يكون النصل حادا ومناسبا لإزالة الشعر من المرة الأولى ودون الضغط على البشرة أو تمريرها مجددا على الجلد على عكس شفرة الحلاقة القديمة التي تفقدها فاعليتها مع كل استعمال.

هل تمرير بالشفرة عدة مرات يمنحك نتيجة أفضل؟

تجنبي سيدتي تمرير الشفرة أكثر من مرة أو اثنين في نفس المكان أو أن تقومي بتمريرها مع الضغط فلن يتسبب بك إلا في إصابتك بالتهيج. للحصول على نتيجة أفضل عند إزالة الشعر الزائد ننصحك باختيار شفرة حلاقة ذات جودة عالية حتى تكون النتيجة أفضل.

هل استخدام الشفرة يسبب تهيج الجلد؟

مهما كنت في عجلة من أمرك فلا تستخدمي الشفرة على بشرة جافة حتى لا تصابي بالطفح الجلدي والحكة المزعجة بسبب احتكاكاها المتكرر على الجلد. لتفادي هذه المشاكل احرصي على تقشير البشرة أولا للتخلص من خلايا الجلد الميت ثم رطبيها بالماء والصابون أو سائل الاستحمام قصد ترطيب الجلد بالماء وجعل الشعر أكثر ليونة مما يسهل انزلاق الشفرة على الجلد بدون أي مشاكل مزعجة.

هل الشفرة تؤذي البشرة على المدى الطويل؟

يقتصر عمل الشفرة على إزالة الشعر الزائد الذي ينمو على سطح البشرة، بالإضافة إلى التخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم لتكون النتيجة بشرة ناعمة ونظيفة. احرصي على حفظ الشفرة في مكان نظيف وجاف مع ضرورة عدم تشاركها أو استخدامها لأغراض أخرى حتى لا يتلف سطحها ويؤذي البشرة عند استعمالها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً