دراسة: الفول السوداني وتأثيره على الدماغ والذاكرة

دراسة: الفول السوداني وتأثيره على الدماغ والذاكرة

يعتبر الفول السوداني من أنواع المكسرات الصحية التي ينصح مختصو التغذية و الأطباء بتناوله لما به من فوائد صحية هامة، وهاهي دراسة تضيف إلى فوائد الفول السوداني تأثيره الإيجابي على الذاكرة وصحة الدماغ. الفول السوداني وتأثيره على الدماغ والذاكرة: تتزايد احتمالات الإصابة بضعف الذاكرة والخرف مع التقدم في العُمر، لكن وفقاً لدراسة جديدة يحسّن تناول 10 جرامات من السوداني…

يعتبر الفول السوداني من أنواع المكسرات الصحية التي ينصح مختصو التغذية و الأطباء بتناوله لما به من فوائد صحية هامة، وهاهي دراسة تضيف إلى فوائد الفول السوداني تأثيره الإيجابي على الذاكرة وصحة الدماغ.

الفول السوداني وتأثيره على الدماغ والذاكرة:

تتزايد احتمالات الإصابة بضعف الذاكرة والخرف مع التقدم في العُمر، لكن وفقاً لدراسة جديدة يحسّن تناول 10 جرامات من السوداني يومياً أداء الذاكرة بنسبة 60%، ويقي من الخرف.

ويمكن الحصول على هذه الفائدة الوقائية من خلال أكل أنواع أخرى من المكسرات، لأن تركيبتها هي والسوداني توفّر المغذيات المطلوبة لخلايا الدماغ العصبية.

تفاصيل الدراسة:

وأجريت الدراسة في جامعة ساوث أستراليا، وأظهرت أن السوداني يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات التي تؤثر على الخلايا العصبية، وتضعف قدرات التفكير والتذكّر.

واعتمدت بيانات الدراسة التي نُشرت في “ذا جورنال أوف نيوتريشن” على قاعدة بيانات لدراسة صينية عن الشيخوخة شارك فيها 4822 شخصاً أعمارهم تزيد عن 55 عاماً.

وأظهرت النتائج أن أكل السوداني لا يطيل العُمر فقط وإنما يحمي خلايا الدماغ من التدهور المعرفي وضعف الذاكرة الذي يحدث في الشيخوخة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً