كيفية التعامل مع الحروق من الدرجة الرابعة وطرق علاجها

كيفية التعامل مع الحروق من الدرجة الرابعة وطرق علاجها

كيفية التعامل مع الحروق من الدرجة الرابعة وطرق علاجها من المهم أن تكون تبعا لخطة علاجية وتحت استشارة ومتابعة طبيب مختص، وذلك لأن الحروق من الدرجة الرابعة هي حروق خطيرة تكون قد وصلت للعضلات والأعصاب وحتى العظام. كيفية التعامل مع الحروق من الدرجة الرابعة وطرق علاجها: ليس هنالك ما يمكن عمله للحروق من الدرجة الرابعة…

كيفية التعامل مع الحروق من الدرجة الرابعة وطرق علاجها من المهم أن تكون تبعا لخطة علاجية وتحت استشارة ومتابعة طبيب مختص، وذلك لأن الحروق من الدرجة الرابعة هي حروق خطيرة تكون قد وصلت للعضلات والأعصاب وحتى العظام.

كيفية التعامل مع الحروق من الدرجة الرابعة وطرق علاجها:

ليس هنالك ما يمكن عمله للحروق من الدرجة الرابعة سوى الخضوع للعلاجات الطبية، وعلاجها يتطلب وقتا طويلا وقد لا يزول أثرها إلا بالعمليات التجميلية التي تعمل على تعويض الجلد المفقود وترميمه.

درجات الحروق:

  • حروق من الدرجة الأولى: وهي حروق بسيطة تصيب الطبقة الأولى من الجلد ولا تحتاج إلى علاجات طبية سوى الماء ومرهم طبي.
  • حروق من الدرجة الثانية: وهي الحروق التي تصيب الطبقتين الأولى من الجلد وتحتاج إلى علاجات طبية وتحتاج فترة كافية للشفاء منها.
  • حروق من الدرجة الثالثة: وهي الحروق التي تتخطى طبقات الجلد وتسبب ألما كبيرا وتحتاج إلى علاج طبي ومتابعة وقد تحتاج بعد ذلك إلى علاجات تجميلية.
  • حروق من الدرجة الرابعة: وهي حروق وصلت إلى العضلات و العظام وقد تسبب تشوهات دائمة وعلاجها له عدد من المراحل وقد تضر الأعصاب، وتحتاج إلى عمليات ترميم وتعويض للجلد.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً