مقتل خبراء وضباط إيرانيين في صنعاء وصعدة

مقتل خبراء وضباط إيرانيين في صنعاء وصعدة

استهدف طيران التحالف العربي في اليمن مواقع الميليشيات الحوثية، في محافظة صنعاء وصعدة، ما أسفر عن سقوط عدد من الضباط والخبراء الأجانب، وعشرات الحوثيين. وأكدت مصادر، أن استهداف مقاتلات التحالف مواقع الحوثيين في صنعاء أدى إلى مصرع المستشار والمشرف الأول على تركيب الصواريخ المقدم الإيراني محمد نيازي، مع شخصين أحدهما عقيد والآخر ملازم أول، من خبراء …




مقاتلة تابعة للتحالف العربي في اليمن (أرشيف)


استهدف طيران التحالف العربي في اليمن مواقع الميليشيات الحوثية، في محافظة صنعاء وصعدة، ما أسفر عن سقوط عدد من الضباط والخبراء الأجانب، وعشرات الحوثيين.

وأكدت مصادر، أن استهداف مقاتلات التحالف مواقع الحوثيين في صنعاء أدى إلى مصرع المستشار والمشرف الأول على تركيب الصواريخ المقدم الإيراني محمد نيازي، مع شخصين أحدهما عقيد والآخر ملازم أول، من خبراء الصواريخ الحوثيين في صنعاء، وذلك بعد يوم من مقتل ضابط إيراني آخر في صعدة، وفق ما ذكر موقع “المشهد” اليمني اليوم الإثنين.

ومن أبرز القتلى حسب المصادر الذين كانوا في قاعدة “الديلمي” مع المقدم الإيراني محمد نيازي، ومنهم العقيد مطهر يحي محمد المتوكل وكنيته أبو “هاشم المتوكل”، والذي كان قائد سرية التدخل السريع، وقائد القوة الصاروخية الملازم أحمد عبدالله الشامي وكنيته “أبو حسن الشامي”، وهو مشرف شبكة الرصد والاتصالات العسكرية.

وأكدت المصادر، أن الشامي تدرب على أيدي ضباط إيرانيين وأرتيريين ورجع إلى صعدة في 2014.

وأشارت المصادر إلى وصول 3 مصابين بينهم قيادي عسكري كبير مع حراسة مشددة إلى مستشفى 48 في صعدة.

ويُذكر أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن منذ يومين استهداف موقعين في صنعاء تستخدمهما ميليشيات الحوثي لتخزين طائرات دون طيار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً