“فدا” الفلسطيني: لا يحق لحماس الانفراد “بقرار الحرب و السلم”

“فدا” الفلسطيني: لا يحق لحماس الانفراد “بقرار الحرب و السلم”

طالب نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” خالد الخطيب، حكومة حماس في غزة، “بالتحلي بالمسؤولية لمنع جلب حرب كارثية على غزة، قد تكون آثارها ونتائجها السياسية، أكبر بكثير من النتائج البشرية والمادية، وأكثر قسوة ووحشية من حرب 2014، وكل الحروب السابقة”. وشدد الخطيب في بيان له، اليوم الإثنين، على مسؤولية حماس عن تردي الوضع في غزة، بحكم …




نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني خالد الخطيب (أرشيف)


طالب نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” خالد الخطيب، حكومة حماس في غزة، “بالتحلي بالمسؤولية لمنع جلب حرب كارثية على غزة، قد تكون آثارها ونتائجها السياسية، أكبر بكثير من النتائج البشرية والمادية، وأكثر قسوة ووحشية من حرب 2014، وكل الحروب السابقة”.

وشدد الخطيب في بيان له، اليوم الإثنين، على مسؤولية حماس عن تردي الوضع في غزة، بحكم أنها من يُسيطر على القطاع، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم الإثنين.

وأكد الخطيب، أنه “لا حق لأي فصيل كبر أو صغر أن يقرر وحيداً الحرب أو السلم”، وأن “لا خيار لفك الحصار عن غزة وإعادة الدورة الاقتصادية فيها بالحد الأدنى، بعيداً عن الفقر والجوع والحياة المأساوية، إلا بإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية ووحدة النظام السياسي الفلسطيني، عبر تطبيق أمين للاتفاقيات الموقعة وآخرها اتفاق 2017”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً