أمريكا تشيد بدور مصر في تعزيز التعددية الدينية وحرية العبادة

أمريكا تشيد بدور مصر في تعزيز التعددية الدينية وحرية العبادة

أشاد رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي مارك غرين بالدور القيادي للحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعزيز التعددية الدينية وحرية العبادة، كما أكد على الدور الهام للمجتمع المدني في دعم مسار التنمية في مصر، وناقش سبل النهوض بالبرامج ذات الاهتمام المشترك. جاء ذلك في ختام زيارة مارك غرين لمصر والتي استمرت لعدة أيام، التقى خلالها شركاء الوكالة…




مارك غرين (أرشيف)


أشاد رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي مارك غرين بالدور القيادي للحكومة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعزيز التعددية الدينية وحرية العبادة، كما أكد على الدور الهام للمجتمع المدني في دعم مسار التنمية في مصر، وناقش سبل النهوض بالبرامج ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك في ختام زيارة مارك غرين لمصر والتي استمرت لعدة أيام، التقى خلالها شركاء الوكالة من قادة المجتمع المدني لمناقشة وجهات نظرهم بشأن التحديات والفرص المتاحة للمنظمات غير الحكومية في مصر والإجراءات الجارية لمراجعة قانون منظمات المجتمع المدني.

كما زار غرين مسجد أصلم السلحدار ورأى عن كثب كيف تقوم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، إلى جانب مؤسسة أغا خان، بالحفاظ على المواقع التاريخية الثقافية والدينية الهامة في مصر للمساعدة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، وزار المعبد اليهودي بشارع عدلي حيث تعرف على المزيد حول عمل الجمعية الأهلية.

ثم التقى غرين مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر لمناقشة التعاون بشأن موضوعات مثل التمكين الاقتصادي للمرأة ، ومشاركة الشباب، وتنمية القطاع الخاص، وإشراك المجتمع في حوار الأديان، والدور الهام للمنظمات غير الحكومية في مصر، وأخيرًا، التقى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للتأكيد على التعاون الوطيد بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والحكومة المصرية على مدار أربعين عاماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً