وفاة أنثى وحيد قرن مهددة بالانقراض بعد سقوطها في الصرف الصحي

وفاة أنثى وحيد قرن مهددة بالانقراض بعد سقوطها في الصرف الصحي

أعلن مسؤولون اليوم الاثنين أن أنثى وحيد قرن من نوع نادر مهدد بالانقراض، سقطت في خزان صرف صحي لتلقى حتفها بالقرب من متنزه وطني في جنوب وسط نيبال. وخلال التسعة شهور الماضية، نفق 41 من هذا النوع النادر من وحيد القرن.وقال بيد كومار داكال، كبير حراس متنزه تشيتوان الوطني الواقع على بعد 120 كيلومتراً جنوب غرب كاتماندو، إن أنثى …




انتشال حيوان وحيد القرن


أعلن مسؤولون اليوم الاثنين أن أنثى وحيد قرن من نوع نادر مهدد بالانقراض، سقطت في خزان صرف صحي لتلقى حتفها بالقرب من متنزه وطني في جنوب وسط نيبال.

وخلال التسعة شهور الماضية، نفق 41 من هذا النوع النادر من وحيد القرن.

وقال بيد كومار داكال، كبير حراس متنزه تشيتوان الوطني الواقع على بعد 120 كيلومتراً جنوب غرب كاتماندو، إن أنثى وحيد القرن 30 عاماً نفقت يوم الأحد بعد سقوطها في خزان صرف صحي خاص بأحد الفنادق.

يشار إلى أن المتنزه يأوي أكثر من 600 حيوان من وحيد القرن، من إجمالي 645 وحيد قرن في المناطق المحمية في نيبال.

وذكر داكال أن العدد المتزايد من حالات نفوق وحيد القرن دفع الحكومة إلى إجراء تحقيق، مضيفاً أن خبراء الحياة البرية فحصوا الأنثى النافقة.

وقال :”سوف نعرف التفاصيل بمجرد صدور التقرير (الحكومي) ، لكن قد يكون هناك العديد من العوامل. لقد زاد عددهم في السنوات الأخيرة، لكن مصادر المياه في المتنزه ظلت كما هي، الأمر الذي قد يكون له تأثير”.

وأدى تدهور حالة البيئة الطبيعية والمنافسة الشرسة على الموارد إلى زيادة حادة في نفوق حيوان وحيد القرن، وفقاً لتقرير صدر حديثاً عن موقع مونجاباي المعني بأخبار الحياة البرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً