الأردن يمنع موظفيه بالقدس اللجوء للقضاء الإسرائيلي

الأردن يمنع موظفيه بالقدس اللجوء للقضاء الإسرائيلي

أكدت مصادر في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، أن الوزارة عممت على موظفيها الذين يديرون الشؤون الدينية في المسجد الأقصى، بعدم اللجوء وبأي وسيلة للمحاكم والقضاء الإسرائيليين، بكل ما يتعلق بالحرم القدسي. وقالت المصادر إن القرار يأتي انسجاماً مع موقف الحكومة الأردنية، الذي يعتبر أن اللجوء للمحاكم الإسرائيلية يمس بالسيادة الأردنية والوصاية الهاشمية، …




(أرشيف)


أكدت مصادر في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، أن الوزارة عممت على موظفيها الذين يديرون الشؤون الدينية في المسجد الأقصى، بعدم اللجوء وبأي وسيلة للمحاكم والقضاء الإسرائيليين، بكل ما يتعلق بالحرم القدسي.

وقالت المصادر إن القرار يأتي انسجاماً مع موقف الحكومة الأردنية، الذي يعتبر أن اللجوء للمحاكم الإسرائيلية يمس بالسيادة الأردنية والوصاية الهاشمية، وفقاً لاتفاقية السلام بين البلدين على أوقاف القدس.
كما يأتي القرار وفقاً لذات المصادر، لمنع السلطات الإسرائيلية من التدخل بشكل أكبر بهذه الأوقاف التي منحت السلطة الفلسطينية العاهل الأردني الوصاية عليها.
ويستبق القرار الأردني محاولة أي من موظفي إدارة أوقاف القدس، الرد على قرار محكمة إسرائيلية بإغلاق باب الرحمة في جوار المسجد الأقصى لـ 60 يوماً.

ويرفض الأردن أي إجراءات إسرئيلية بالأقصى، ويعتبره بأنه اعتداء ولعب بالنار وإشعالاً لحرب دينية بالمنطقة، وفق ما صرح به أكثر من مرة وزير الأوقاف الأردني عبد الناصر أبو البصل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً