جمعية المحامين : “عاصفة الحزم” تصدت لانتهاكات الحوثيين للقانون الدولي

جمعية المحامين : “عاصفة الحزم” تصدت لانتهاكات الحوثيين للقانون الدولي

أكد رئيس جمعية المحامين والقانونيين الإماراتية المحامي زايد الشامسي، أن عملية عاصفة الحزم التي ينفذها تحالف دعم الشرعية في اليمن حققت أهدافها خلال الفترة الماضية عبر وقف انتهاكات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران للقانون الدولي ولمؤسسات الشعب اليمني الشقيق وقيادته الشرعية. وأشار المحامي زايد الشامسي في تصريح خاص ، إلى أن “عاصفة الحزم بددت أحلام المليشيات الواهية …




alt


أكد رئيس جمعية المحامين والقانونيين الإماراتية المحامي زايد الشامسي، أن عملية عاصفة الحزم التي ينفذها تحالف دعم الشرعية في اليمن حققت أهدافها خلال الفترة الماضية عبر وقف انتهاكات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران للقانون الدولي ولمؤسسات الشعب اليمني الشقيق وقيادته الشرعية.

وأشار المحامي زايد الشامسي في تصريح خاص ، إلى أن “عاصفة الحزم بددت أحلام المليشيات الواهية وحولتها إلى كابوس، وجعلت من أطماع الآخرين في أرض العرب تذهب أدراج الرياح، وأعادت الأمل لأهلنا في اليمن”.

رسالة سامية
وأشاد الشامسي بأداء تحالف دعم الشرعية في اليمن، والجهود الجبارة التي قدمها أبناء القوات المسلحة في الدول المشاركة، مؤكداً أنهم حملوا رسالة سامية في جعبتهم نصرة لأهل اليمن، وإعادة الأمل لهم، ودحر من أراد بهم سوءاً.

دعم الحق
ولفت الشامسي إلى أن عملية عاصفة الحزم أسندت في قوتها الداعمة للحق وأهله إلى قرار مجلس الأمن الدولي الذي أقر مشروع القرار الخليجي تحت الفصل السابع بالطلب من ميليشيات الحوثيين الانسحاب من الأماكن التي اعتدوا عليها واعتدوا على حرمتها في انتهاك صارخ للقوانين الدولية، إلى جانب قرار دول مجلس التعاون وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ‪ ورابطة العالم الإسلامي الرافضة للاعتداء على الشرعية اليمنية من المليشيات الهادفة إلى تدمير اليمن الشقيق وتحقيق أجندات مشبوهة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً