نصيحة: ضعوا الثوم تحت الوسادة قبل النوم!

نصيحة: ضعوا الثوم تحت الوسادة قبل النوم!

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة الأرق. وهي ترتبط بأسباب مختلفة، منها التوتر والقلق وعدم الشعور بالارتياح. لكن يمكن حلّ هذه المشكلة بطريقة لا تصدق، أي باستخدام الثوم. والسبب أنه يحتوي على مكونات بكتيرية وعلى نسبة مرتفعة من الزنك. وهي مواد يمكنها أن تساعد على تهدئة الجهاز العصبي. فإذا كنت تعاني من عدم القدرة على النوم بسهولة أو تستيقظ …

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة الأرق. وهي ترتبط بأسباب مختلفة، منها التوتر والقلق وعدم الشعور بالارتياح. لكن يمكن حلّ هذه المشكلة بطريقة لا تصدق، أي باستخدام الثوم. والسبب أنه يحتوي على مكونات بكتيرية وعلى نسبة مرتفعة من الزنك. وهي مواد يمكنها أن تساعد على تهدئة الجهاز العصبي.

alt

فإذا كنت تعاني من عدم القدرة على النوم بسهولة أو تستيقظ لوقت طويل خلال الليل، فاحرص على اللجوء إلى حيلة ذكية. ضع حبّة من الثوم مباشرة تحت وسادتك قبل النوم. قد تزعجك الرائحة في البداية لكن اعلم أن هذه الحيلة تساعدك على النوم بهدوء تام طوال ساعات الليل.

وبالطبع لا تنسي أن تضيفي الثوم إلى أطباقك لأنه يعود على صحتك بالكثير من الفائدة. فهو يساعد على تعزيز عمل الجهاز الهضمي وعلى خسارة عدد كبير من السعرات الحرارية.

كما أنه مفيد في حال المعاناة من أمراض الجهاز التنفسي ويقي من أمراض القلب والأوعية من خلال الحدّ من تراكم الكوليسترول الضار وتنظيم ضغط الدم. وهو أيضاً يحمي من الالتهابات بسبب احتوائه على مضادات حيوية فعالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً